وزير النقل : 162 عامل بالسكة الحديد من الإخوان

0 8

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل المصري، عن وجود 162 عاملًا بالسكك الحديدية ينتمون إلى جماعة الإخوان، محملا بعضهم مسؤولية ما يحدث من عمليات تخريب وحوادث في الآونة الأخيرة.

وطالب الوزير خلال كلمته في مجلس النواب اليوم الاثنين قيام الأجهزة والهيئات المعنية بالمعاونة في توعية النقابات العمالية لقطاعات وزارة النقل بعدم الامتثال للعناصر التي تقوم بالتحريض بتعطيل العمل، خاصة أن هذه العناصر من قيادات النقابات العمالية، كما طالب بتوزيع عناصر الإخوان البالغ عددهم 162من السكة الحديد إلى وظائف غير حساسة فى باقى وزارات الدولة، أو التخلص منهم طبقاً للوائح والقوانين المنظمة.

الظواهر السلبية
كما دعا لمزيد من الإجراءات من أجل تطوير منظومة السكك الحديدية، ومنع وقوع الحوادث المتكررة ومنها إزالة التعديات على ممتلكات الهيئة من أراضي منشآت، وإزالة الأسواق العشوائية في حرم وبجوار خطوط السكك الحديدية والسيطرة على ظاهرة الباعة الجائلين، ومعاونة الهيئة القومية لسكك حديد مصر في القضاء على الظواهر السلبية والتي تؤثر على سلامة التشغيل بشكل مباشر مثل التسطيح أعلى القطارات، والتهرب من دفع التذاكر وإلقاء الحجارة على القطارات وإنشاء المعابر غير القانونية.

وطالب الوزير بتعديل قانون الخدمة المدنية لفصل بعض الفئات من العاملين بالسكة الحديد الذين يهددون العمل بالمرفق، ويمثلون خطرًا على سلامة المواطنين، مشددًا على ضرورة إجراء التعديل التشريعي لفصل العناصر الإثارية والمتطرفة الذين يتعاطون المخدرات.

كما قال إن هناك صبية يقومون بفك المسامير وإلقاء الحجارة على القضبان وينتهي الأمر إلى انقلاب القطارات.

إهمال ونسيان
وكشف وزير النقل المصري عن تعرض منظومة السكك الحديدية إلى الإهمال والنسيان لفترات طويلة حتى وصلت سواء للوحدات المتحركة أو البنية الأساسية أو العنصر البشري إلى درجة منخفضة جداً من الكفاءة والجودة والأمان والسلامة.

وكشف عن تعطل أكثر من 50% من جرارات السكة الحديد، ما أدى إلى توقف نشاط نقل البضائع تماماً وعدم وجود أي قطع غيار لها كما كشف وجود 3 آلاف عربة ركاب مر على أكثر من 50% منها 40 سنة فضلا عن تراكم الديون على السكة الحديد ووصلت إلى 88 مليار جنيه بالإضافة إلى أن العنصر البشري يحتاج إلى إعادة تأهيل علمي ونفسي وسلوكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.