الروبوت يعمل إلي جانب البشر في الحروب

0 0

ظهر الروبوت الرباعي الأرجل الذي بنتجه شركة بوسطن ديناميكس الأمريكية المسمى Spot إلى جانب مجموعة من المتدربين في الجيش الفرنسي في سلسلة من التدريبات والمحاكاة التي تستكشف كيف يمكن لهذه الروبوتات غير المسلحة حاليًا العمل جنبًا إلى جنب مع البشر.

واستخدم الجنود المتدربون Spot للقيام بمهام استطلاعية مختلفة خلال تجربة لمدة يومين للتكنولوجيا، ويبدو أن الاختبار في فرنسا هو المرة الأولى التي يتم فيها مشاهدة Spot في بيئة عسكرية حقيقية.

ووفقًا لما أوردته صحيفة Ouest France، فإن Spot وبعض الروبوتات الأخرى تقدم معلومات استخبارية ودعمًا للقوات البرية، واستخدمت بهدف قياس القيمة المضافة للروبوتات في العمل القتالي.

وشملت الروبوتات الأخرى الروبوت الفرنسي الصنع المسمى Nexter ULTRO و Shark Robotics Barakuda، وهي طائرة مسيرة تحمل درعًا ثقيلًا لحماية الجنود المتقدمين.

وبحسب ما ورد أبطأت الروبوتات العملية لكنها أبقت القوات أكثر أمانًا، حيث قال أحد الجنود: إنه مات في التمرين الأول دون Spot، لكنه نجا في المرة الثانية بفضل استطلاع الروبوت.

وكانت الاختبارات، التي أجريت في أواخر شهر مارس، جزءًا من مشروع المدرسة العسكرية المشتركة École Militaire Interarmes في معسكر الجيش الفرنسي سانت سير كوتكويدان Saint Cyr Coëtquidan.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى ولا الأخيرة التي يستخدم فيها الجنود الروبوتات في التدريب في ساحة المعركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.