الارصاد الجوية تحذر غرب البلاد من الرمال المثارة

0 0

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد الآن حالة من الرمال المثارة مرة أخرى على غرب البلاد مصاحبة للجبهة الباردة تتقدم تدريجيًا نحو الداخل خلال الليل حتي صباح الغد لتصل الي الوجه البحرى والقاهرة وشمال وجنوب الصعيد تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية.

وتكون سمة هذه الليلة نشاط رياح يصاحب الكتلة الباردة، حيث تتغير الأجواء كليًا عن اليوم ليسود طقس بارد خلال الليل وتنخفض درجات الحرارة الصغري.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، الأربعاء طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء ولطيف على السواحل الغربية معتدل على السواحل الشرقية فيما يكون شديد للحرارة على جنوب الصعيد.

بينما يسود ليلًا طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية لطيف على شمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل على جنوب الصعيد مع فرص لسقوط أمطار خفيفة ونشاط رياح مثيرة للأتربة على بعض المناطق.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربة، والموج فيه من 3,5 متر الى 2,5 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية أما حالة البحر الأحمر فتكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من 4 أمتار إلى 3 أمتار، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.