علاج قشرة الشعر

0 4

نشر موقع مينز هيلث (Meǹs Health) المختص بالقضايا الصحية، أن مشكلة قشرة الرأس يعاني منها أكثر من 70 بالمئة من سكان العالم، وقد يتطور الأمر بداية بحكة بسيطة بالرأس ثم يتفاقم بعد ذالك.

ومشكلة قشرة الرأس، قد يري الكثير أن حلها عن طريق الشامبو الخاص بأذالة القشرة، أو بعض المواد الكيميائية، ودائما ليست بالحل الصحيح، فأكد الخبراء، أن بعض المستخلصات العشبية الطبيعية وبعض الوصفات المنزلية سهلة التحضير، قد تكون أكثر فعالية في مكافحة هذه المشكلة.

أسباب مختلفة لحكة الرأس.

اولا الحكة:

يؤكد أطباء الجلد أن الحكة ليست هي الشيء الوحيد في العادة المرافقة لقشرة الشعر، فأحيانا تصبح فروة الرأس مائلة للاحمرار، وقد يرافق القشرة ظهور بعض البثور على فروة الرأس. كل هذه التغييرات يمكن أن تكون مؤشرًا على الالتهاب وبالتالي سبب حكة فروة الرأس الحكة.

ثانيا الفطريات:

يجب الانتباه إلى أن جفاف فروة الرأس والعناية غير السليمة ليست السبب الوحيد للقشرة فقد يكون سبب المشكلة هي الفطريات لأنها ببساطة يمكن أن تجد غذاء مثاليا في المناطق الدهنية. والإمكانية الثانية هي مرض الصدفية، لأنها تحتاج علاجا مكثفا بعض الشيء.

ثالثا الحرارة والبرودة:

كما أن العناية الخاطئة بالشعر مثل التعرض للسخونة الشديدة ومجفف الشعر تساعد على جفاف الرأس وظهور القشرة. أيضا يمكن أن تؤثر العوامل الخارجية مثل الحرارة أو البرودة على طبيعة جسمك. كما أن نقص المعادن والأحماض الأمينية قد يكون أحد أسباب حكة فروة الرأس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.