مشاكل العين سببها نقص الفيتامينات

0 17

قد يعاني الشخص من تورم في جفن واحد أو كلا جفني العين، وقد يكون التورم غير مؤلم أو مترافقًا بالحكة أو الألم، و يختلف تورم جفن العين عن جحوظ العينين، على الرغم من أن بعض الاضطرابات قد تُسبب كلا الحالتين.

ويجب على المرضى الذين تظهر لديهم أي من العلامات التحذيرية مراجعة الطبيب على الفور. إذا اشتكى المريض من ألم، فعادة ما يرغب بزيارَة الطبيب في غضون يوم أو يومين، بغرض التخلص من ذلك الألم.

وبحسب ما نشرته مجلة “فرويندين” الألمانية، فإن ظهور الانتفاخات أسفل العين يشير إلى احتياج الجسم للفيتامينات والعناصر المغذية أو أن هناك تجمع الرواسب أو احتباس الماء في الجسم أسفل هذه المنطقة، وهو ما يستلزم معالجة طبية، وقد تظهر أيضا بسبب كثرة السهر وقلة النوم، وهو ما يؤدي إلى تأثيرات عديدة في الجسم تظهر بداية على منطقة العينين، التقدم في العمر قد يكون سببا أيضا لظهورها، فكلما تقدم الإنسان في العمر زادت إمكانية ظهور هذه الانتفاخات وقد تشير هذه الانتفاخات كذلك إلى خلل في عمل الغدة الدرقية.

وصفات بسيطة لحل المشكلة

بحسب المجلة الألمانية، فإن بعض الناس يلجؤون إلى الكريمات غالية الثمن من أجل حل هذه المشكلة في حين يفضل البعض الآخر عمليات شد البشرة، بيد أن الحل قد يكمن في وصفات بسيطة في متناول اليد.

التبريد

يساعد تأثير التبريد على التخلص من الانتفاخ، إذ يمكن لمنشفة باردة تضعها على وجهك لمدة 20 دقيقة أن يكون لها تأثير كبير على هذا الانتفاخ. من الممكن أيضا استخدام بعض الشرائح من الخيار المقطع أو وضع اللبن (الزبادي) بشرط أن تكون هذه المواد باردة. فالبرودة والرطوبة لهما تأثير كبير في معالجة هذه الظاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.