فوائد مشروب القرفة والتفاح في الطقس البارد

0 1

يرتبط فصل الشتاء ببعض المشروبات الساخنة، التي تعتبر الملجأ للهروب من موجات الصقيع، والتي من شأنها منح الجسم التدفئة الفورية.

وفي السطور التالية، نقدم طريقة عمل مشروب “التفاح بالقرفة”، بالمكونات وطريقة التحضير، كالآتي :

المكونات:

2 كوب ماء

1 كوب عصير تفاح

4 عيدان قرفة

1 ملعقة كبيرة عسل أبيض للتحلية

طريقة التحضير:

– قومي بوضع الماء في غناء متوسط الحجم، واتركيه على نار متوسطة حتى يغلي.

– بعد غليان الماء، نخفض النار إلى نار هادئة، ونضيف عيدان القرفة، وعصير التفاح، ونتركه على النار حتى يغلي مرة أخرى.

– نرفع الإناء من على النار، ونزيل عيدان القرفة، ثم نقوم بإضافة العسل، ونقلب حتى يختفي العسل في مشروب القرفة بالتفاح.

– نصب مشروب القرفة بالتفاح في أكواب التقديم، الآن مشروب القرفة بالتفاح جاهز للتقديم.

ويعد مشروب القرفة من أفضل المشروبات على الريق لأن له فوائد ومميزات عديدة ويتم تحضير مشروب القرفة عن طريق غلي أعواد القرفة في الماء ومن ثم نقعه ليغمر المشروب بنكهته الحلوة والعطرة، وقد يضيف لها بعض الأشخاص مكونات أخرى، مثل: الزنجبيل أو العسل أو الحليب.

وتعتبر القرفة من أغنى التوابل بمضادات الأكسدة، خاصة مركبات البوليفينول، وهي مركبات مفيدة تساعدك في الحفاظ على صحتك وحمايتك من الأمراض، وذلك لأنها تزيد من قدرة الجسم على مقاومة الجذور الحرة، التي هي عبارة عن جزيئات تلحق الضرر بخلايا الجسم وتسهم في الإصابة ببعض الأمراض مثل: السكري والسرطان وأمراض القلب.

ويعمل مشروب القرفة على محاربة البكتيريا والفطريات ومنع نموها، كما يمكن أن تقلل من رائحة الفم الكريهة وتمنع تسوس الأسنان.

كما يعمل على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، ويساعد في تقليل غزارة نزيف الدورة الشهرية، وكذلك يقلل من شدة الغثيان والقيء أثناءها.

وفي سياق آخر، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الطقس الأحد نهارًا شبورة مائية صباحاً، فيما يكون الطقس لطيفاً على القاهرة والوجه البحري، معتدلاً على شمال وجنوب الصعيد مع حركة رياح معتدلة.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس ليلاً – بارداً على القاهرة والوجه البحري- بارداً على السواحل الشمالية – مائلاً للبرودة على جنوب سيناء- بارداً على شمال وجنوب الصعيد.

وفي سياق آخر أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على البلاد إلى غدٍ الخميس 18 فبراير، ليسود طقس شديد البرودة على جميع أنحاء البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.