الجزر يقوي مناعتك في الشتاء

0 1

الجزر من النباتات الجذرية ذات المحتوى الغني بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي لا تفيد الصحة فقط ولكن يمكن استخدامها للعناية بالجمال، فالجزر مفيد للبشرة نظرًا لمحتواه الغني بـ«فيتامين أ» والبيتا كاروتين.

ومن الفوائد الصحية الأخرى للجزر الوقاية من سرطان الثدي والقولون وينظم الكولسترول في الدم ويحسن الرؤية ويساعد في السيطرة على مرض السكر وانخفاض ضغط الدم، ويعمل على تعزيز المناعة والمساعدة في الهضم وتحسين صحة الفم وتقليل مخاطر السكتة الدماغية.

وتناول الجزر مفيد لتعزيز الصحة العامة وبالتالي تغذية البشرة أيضًا، فالجزر غني بالعناصر الغذائية الهامة والفيتامينات، ويمكن أن تعزي معظم فوائد الجزر إلى محتوى البيتا كاروتين والألياف، يعد الجزر أيضًا مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة والبوتاسيوم و«فيتامين ك» والصوديوم والفوسفور والكالسيوم وفيتامين سي والنياسين و«فيتامين ب 6»،وتشمل العناصر الغذائية الأخرى في الجزر ف«يتامين أ» و«فيتامين هـ» وحمض الفوليك والزنك والحديد.

والجزر مفيد للبشرة والوجه بسبب تركيزاته العالية من «فيتامين أ» والبيتا كاروتين، والتي لها فوائد عديدة للبشرة بما في ذلك الحماية الطبيعية من أشعة الشمس، وإضافة عصير الجزر إلى نظامك الغذائي يحسن مظهر بشرتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.