فول الصويا ..كنز السيدات

0 2

الفول الصويا من الحبوب التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، ولفول الصويا فوائد عديدة وخصوصا للسيدات، ولو علمن السيدات بأهمية الفول الصويا لأجسامهن لجعله منه وجبه أساسية في يومهن.

– يحتوي الفول الصويا علي 9 أحماض أمينيه أساسية تساعد على الحماية من الالتهابات التي تصيب السيدات في مرحلة ما بعد 50 عام .. أو بعد فطرة انقطاع الطمث.

– أجمالي الدهون المشبعة الموجودة في الفول الصويا لا تتعدى 15%، بجانب أنها تحتوي على دعون غير مشبعة مفيدة لصحة القلب مثل اوميجا 3، و اوميجا 6، وهذا يعني بأنه يمكن اعتبار الفول الصويا من الأطعمة الصديقة للقلب، فهي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

– تشير بعض الدراسات الحديثة إلى أن مجرد إضافة الفول الصويا إلي نظامك الصحي، فذلك يساعد في خفض الكولسترول الضار بنسبة 4% إلى 6%، لذلك يعد الفول الصويا الخيار الأمثل للسيدات التي تعاني من زيادة في نسبة الكولسترول في الدم.

– يساعد الفول الصويا في الحماية من الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 50% تقريبا، يعتقد العلماء بأن ذلك يرجع لاحتواء الفول الصويا على نسب جيدة من مادة «الأيسوفلافون» التي تساعد على تقليص الأورام السرطانية داخل جسم المرأة .

– يحتوي الفول الصويا على مادة «إيزوفلافون» التي تساعد علي إنتاج مادة «الأستروجين» التي تقل في مرحلة سن اليأس ، فمادة «إيزوفلافون» تعمل على تأخير أعراض سن اليأس عند السيدات بشكل ملحوظ من قبل العلماء.

– يساعد فول الصويا السيدات على فقدان الوزن بشكل كبير، فهو يعمل على سد الشهية، وذلك من خلال التحكم في أنتاج الجلوكوز في الدم، وبالتالي يقلل من زيادة الشعور بالجوع.

– يساعد الفول الصويا في تقليل علامات الشيخوخة وتمدد الجلد عند السيدات، لذلك ينصح باستخدام منتجات التجميل التي تحتوي على الفول الصويا، لأنها الحل الأمثل للبشرة والجسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.