هاني البحيري يستعد لاطلاق مجموعته الجديدة في اسبوع باريس للموضة

0 6

يستعد مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري لإطلاق مجموعته في أسبوع باريس للموضة العالمية لصيف وربيع 2021 وذلك أون لاين في السادسة مساء غد الإثنين بتوقيت القاهرة.

يأتي ذلك نظرا للإجراءات الإحترازية التي فرضتها أزمة فيروس “كورونا” على مهرجانات الموضة العالمية.

ويضع “البحيري” اللمسات النهائية لعرضه عقب إجراء البروفة النهائية للعارضات بأحد الأماكن في القاهرة التي رفض الإفصاح عنها لأنها بدون جمهور اتباعا للاجراءات الإحترازية ويتم استخدام تقنيات تصوير واضاءة مبهرة لإضفاء متعة مشاهدة العرض عالمياً “اون لاين”.

ويشارك في العرض فريق عمل خبير التجميل العالمي محمد الصغير رفيق مشوار البحيري في أسبوع الموضة الفرنسي في لافتة دعم واعتراف من البحيري لواحد من اهم شركاء نجاحاته العالمية والذي يتمنى له الشفاء العاجل من وعكته الصحية.

ويعد “هانى البحيرى” سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال إفريقيا، وشارك مؤخرا كأول مصرى بأسبوع الموضة الاسبانى للسواريهات العربية والشرقية للعام الثاني على التوالي، بالإضافة الى بصمته المميزة بأسابيع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن وكازاخستان الى جانب اختياره للمشاركة في أسبوع الموضة بالمدينة الفرنسية التاريخية تولوز” أو” Godfather of the Toulouse Fashion Week” وذلك باعتباره “الآب الروحي” و ليكون داعما لمصممي الأزياء المشاركين بالحدث وذلك للعام الثاني على التوالي.

كما إنفرد” البحيري” للعام الثالث على التوالى بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم، و الذى أثبت من خلاله قدرة صناع الموضة المصرية على لفت انتباه العالم.

وارتدت فستان العام الأول الفنانة “يسرا اللوزي” وبلغ قيمته 5 ملايين دولار والعام الثانى ارتدته النجمة اللبنانية” نيكول سابا “والذى قدر بحوالى ٢٠٠ مليون جنيه مصري، حيث رصع بالكامل وبشكل يدوى بحبات من الألماس الحر.

ومؤخرا فوجئ الجميع من متابعي الموضه العالمية بفستان زفاف من تصميم هاني البحيري مصنوع من الألماس الحر تم تقديره بنحو 15 مليون دولار ارتدته الفنانة مى عمر، وتميز الفستان بذيل عريض مطرز بالكامل من الألماس وقصير من الإمام بشكل مختلف عن بقية فساتين الزفاف التى قدمها هانى البحيرى من قبل.

كما قامت مؤسسة اليونسكو بفرنسا بتكريم البحيري تقديرا لتميزه بأسبوع الموضة الفرنسي وباعتباره المصري الوحيد المشارك بمواسمه لقرابة ال ١٥ عاما.

وخلال تكريمه أعرب البحيري عن فخره بوحوده في اضخم حدث للموضة العالمية “اسبوع الموضة الفرنسي” وممثلا لبلده مصر التي يشرف بتمثيلها وسط عاصفة من التصفيق.

ومن المقرر أن يتبنى البحيري مجموعة من طلاب الفنون التطبيقية لينقل لهم خبراته وتجاربه ليدفع بهم لسوق العمل، ويساعدهم على صقل مواهبهم وتنميتها فى عالم تصميمات الموضة العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.