أحمد رمضان :عودتي للأهلي تمثل حافز كبير

0 2

أكد أحمد رمضان « بيكهام »، لاعب المنتخب الأوليمبي، والمنضم حديثا إلى النادى الأهلي، أن عودته للأهلى تمثل حافزا كبيرا بالنسبة له، خصوصاً بعد المستوى الذى ظهر عليه مع المنتخب الأوليمبى وفريق دجلة، وتحدث فى حواره لـ «الأهرام العربي» عن رغبته فى الاحتراف الخارجى، التى ستكون عودته للقلعة الحمراء أولى خطوات تحقيقها، خصوصا بعد المشاركة فى دورة ا لألعاب الأوليمبية فى طوكيو.

< هل توقعت عودتك للأهلى من جديد.. وماذا تمثل لك؟
الحمد لله، خطوة مهمة فى مشوارى الكروى بالعودة للنادى الأهلي، وقد بذلت جهدا كبيرا مع وادى دجلة من أجل الظهور بشكل جيد من أجل العودة للأهلي، التى تمثل لى الكثير، خصوصا المشاركة مع الفريق فى البطولات الإفريقية، التى ستتيح لى فرصا كثيرة من أجل تحقيق هدفى بالاحتراف الخارجي.

< ماذا عن العروض الأخرى، ولماذا فضلت العودة للأهلي؟
عقب فوز المنتخب الأوليمبى ببطولة إفريقيا فى القاهرة، تلقيت الكثير من العروض داخل الدورى المصرى، لكن كانت رغبتى العودة للأهلى، لأننى من أبناء النادى وأعلم تماماً قيمة اللعب للقلعة الحمراء، سواء جماهيريا أم بالحصول على البطولات وهذه كانت رغبتي.

< هل تخشى الجلوس على مقاعد البدلاء؟
لا يوجد لاعب فى العالم يضمن اللعب فى فريقه أساسيا، الأداء الذى قدمته مع المنتخب ومع دجلة، سيكون عاملا رئيسيا فى وجودى بالتشكيل الأساسى مع المدير الفني، ولا أخشى الجلوس على مقاعد البدلاء، لأننى أعلم تماماً المستوى الذى أقدمه ودكة بُدلاء الأهلى شرف لأى لاعب.

< بصفتك أحد العناصر المهمة فى المنتخب الأوليمبي، هل ترى أن المشاركة فى الأوليمبياد تحتاج إلى تدعيم المنتخب بلاعبين محترفين، برغم وجود عدد من اللاعبين المميزين؟
بالفعل نمتلك فى منتخبنا لاعبين على أعلى مستوى، وبالتأكيد أظهرنا للجميع ذلك فى بطولة إفريقيا التى أقيمت بالقاهرة، وقدمنا أداء أبهر الجميع، وحققنا اللقب عن جدارة، والمشاركة فى طوكيو بالطبع تحتاج إلى لاعبين ذوى خبرة دولية وأوروبية كبيرة، لتحقيق ميدالية واحتلال مركز، لكى يعلم الجميع من هو المنتخب المصري.

< هل تحدث شوقى غريب معكم عن اللاعبين الذى سيستعين بهم فى الأوليمبياد؟
تحدث فقط عن انضمام محمد صلاح للمنتخب للمشاركة فى الأوليمبياد، ولم يذكر أى لاعب آخر.

< خلال هذا الموسم حدث الكثير من التغييرات بسبب فيروس كورونا، هل تأثر أداؤك قبل وبعد كورونا؟
لم أمر بظروف توقف النشاط الكروى من قبل مثلما حدث هذا الموسم، لكننى كنت حريصا فى الحفاظ على أداء تدريبات دائماً، حتى أكون على نفس المستوى الذى ظهرت عليه، وبالتأكيد جميع اللاعبين تأثروا جداً بهذا التوقف، واختلف الأداء قبل وبعد كورونا.

< هل ما زلت تُفكر فى الاحتراف الخارجي، أم أن الانتقال للأهلى كان هدفا رئيسيا وتم تحقيقه؟
بالتأكيد أحلم بالاحتراف الخارجى، ولدينا لاعبون يؤدون بشكل مميز فى أوروبا، مثل محمد صلاح والننى وتريزيجيه، وحلم الاحتراف يراود أى لاعب، والانتقال للأهلى سيكون خطوة مميزة للاحتراف الخارجي.

< تتويج النادى الأهلى بلقب دورى أبطال إفريقيا، ماذا يمثل لك، والمشاركة فى كأس العالم للأندية ؟
بالتأكيد الأهلى قدم مباراة جيدة أمام غريمه التقليدى الزمالك فى نهائى لأول مرة يقام على ستاد القاهرة، واستحق التتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا، وهذه البطولة تعد بطولة خاصة لى، خصوصا أن المشاركة فى كأس العالم للأندية مع جميع أندية أوروبا هو حلم لأى لاعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.