مدبولي :مصر حققت نموا اقتصاديا متوازنا رغم الكورونا

0 0

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ، إن الدولة المصرية اتخذت منهجا متوازنا في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، هو الحفاظ على صحة المواطنين مع الحفاظ على الاقتصاد، وهو الأمر الذى ساعدنا فى مواجهة الأزمة، مقارنة بعدد كبير من الدول التى طبقت منهج الإغلاق الكامل للأنشطة الاقتصادية.

وأوضح مدبولى فى كلمته أمام مجلس النواب النواب، أنه لولا اتخاذ مصر ذلك المنهج المتوازن فى التعامل مع الأزمة، لكان هناك وضع أسوأ مما نتخيل.

وتابع: تسبب ذلك فى الحفاظ على الوضع الاقتصادي، حيث حققت مصر المركز الثاني عالميا بعد الصين، فيما يخص النمو الاقتصادي الإيجابي، وذلك بشهادة مختلف المؤسسات الدولية، مقارنة ببقية الدول التي تأثرت سلبيا وكان النمو الاقتصادي بها بالسالب.

وكان رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي استعرض إنجازات الحكومة خلال الجلسة العامة وقال إن عمر الحكومة عامان ونصف العام، لافتا إلى التحديات التي يواجهها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا مضيفا “الجائحة قاسية وتلقي بظلالها على العالم”.

وعرض رئيس الوزراء الإنجاز في المجال الأمني قائلا: “هناك إنجازات في ملف الأمن القومي بتحقيق الاستقرار الأمني، وحرصت الحكومة على تعزيز جاهزية القوات المسلحة للتأمين وحماية الأمن القومي المصري ومكافحة البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية”.

وقال رئيس الوزراء: نجحت الحكومة في الحفاظ على الأمن المائي للوطن والتوسع في إنشاء وتطوير الصرف الصحي والمياه المعالجة الثنائية والثلاثية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.