وفيات كورونا حول العالم تتخطي المليونين

0 3

تخطت وفيات «كورونا» حول العالم، أمس، حاجز المليوني وفاة، فيما تقترب الإصابات من 100 مليون. وأوضح موقع «ويلردوميترز»، الذي يحصي إصابات العالم المؤكدة ووفياته جراء الفيروس، أن إجمالي الوفيات بلغ 2.006.076.

وتخطت حصيلة الإصابات المؤكدة في أوروبا، أمس، عتبة الـ30 مليوناً، وفق تعداد أجرته وكالة الصحافة الفرنسية، استناداً إلى مصادر رسمية. وتعد القارة الأوروبية من أكثر مناطق العالم تضرراً من الجائحة على صعيد الإصابات، تليها الولايات المتحدة وكندا، ثم أميركا اللاتينية والكاريبي، تليها القارة الآسيوية.

إلى ذلك، حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، البريطانيين، أمس، على البقاء في منازلهم وعدم الخروج في عطلة نهاية الأسبوع، فيما أغلقت البلاد حدودها أمام الوافدين من كل دول أميركا الجنوبية والبرتغال اعتباراً من ظهر أمس، بسبب السلالة المتحورة الأخيرة التي رصدت في البرازيل.

وفي الولايات المتحدة، أعلن الرئيس المنتخب، جو بايدن، عن خطته للإنعاش والتحفيز التي رصد فيها 1.9 تريليون دولار لمواجهة الوباء وتداعياته الاقتصادية، مؤكداً أنه «متفائل»، واعداً بفتح «صفحة جديدة» في أميركا.

وفي لبنان، أقر البرلمان، أمس، قانوناً يمهد الطريق أمام الحكومة لتوقيع اتفاقات لاستيراد اللقاحات، وذلك وسط ضغوط كبيرة على المستشفيات، حيث اضطر بعض المرضى إلى تلقي العلاج في سياراتهم، بينما تحدث البعض عن وفيات في المنازل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.