استعداد وزارة التضامن لموسم الحج 2021

0 7

أكد أيمن عبد الموجود مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لمؤسسات المجتمع المدني، رئيس مؤسسة الحج والعمرة، أن الوزارة أنهت الاستعداد لموسم حج 2021، وفي انتظار قرار المملكة العربية السعودية باستئناف الموسم الجديد للحج، والذي توقف العام الماضي بسبب حاجة كورونا.

وأضاف “عبد الموجود”، في تصريح خاص، أن الرؤية لم تتضح حتى الآن حول الحصة التي سيتم تخصيصها للوزارة وهل ستكون نفس العدد أم أقل طبقا لإجراءات التباعد الاجتماعي، وأيضًا الاتفاق على الفنادق وسكن الحجاج وهل ستكون هناك شروط معينة للسن والصحة والإجراءات والتطعيمات وغيرها، مشيرا إلى أن الإجراءات جميعها تتم من خلال مباحثات وتعليمات الطرفين عن طريق مسار إلكتروني يساعد في اختيار الحجاج.

وأشار مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن اختيار 270 من خلال لجنة تم تشكيلها للمقابلات الشخصية تضم عدة جهات منهم الصحة والإفتاء.

من جانبه، أكد الدكتور طلعت عبد القوي، أنه بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية بفتح الحدود أمام حركة السفر إلى خارج المملكة والعودة إليها بدء من يوم 31 مارس 2021، مع استمرار الإجراءات الاحترازية ينتظر الاتحاد تحديد المملكة للقواعد التي سيتم العمل من خلالها للأعداد المطلوب سفرها لتأدية فريضة الحج هذا العام وبناء عليه سيكون هناك الأولوية لقائمة الأعداد التي تقدمت للحج وتم اختيارها العام الماضي ولم تؤدي الفريضة وبلغ عددها 30 ألف شخص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.