السلطات الفرنسية تستانف رحلاتها الاربعاء

0 8

قال وزير النقل البريطاني غرانت شابس، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الفرنسية بشأن حدود المملكة المتحدة، بعد إغلاقها وسط مخاوف بشأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

ووعد بمزيد من التفاصيل حول الشاحنات في وقت لاحق، لكنه طلب عدم توجه الشاحنات إلى مقاطعة كنت حيث تقطعت السبل بنحو 2850 شاحنة.

في غضون ذلك، قالت السلطات الفرنسية إن بعض الرحلات ستستأنف يوم الأربعاء.

وسيكون المقيمون والمواطنون من بين الذين يُسمح لهم بالعودة إذا خضعوا لاختبار سلبي لفيروس كورونا.

وغرد شابس: “حصل تقدم جيد اليوم واتفاق مع الحكومة الفرنسية بشأن الحدود. سنقدم تفاصيل أخرى بشأن الشاحنات في وقت، ولكن لا يزال يتعين على شركات النقل عدم السفر إلى كنت هذا المساء”.

توصية أوروبية بتخفيف حظر السفر المفروض على بريطانيا
السلالة الجديدة من كورونا: ما هي وكيف نشأت؟
وسيسمح للسفر للمواطنين الفرنسيين ومواطني الاتحاد الأوروبي والأشخاص المقيمين في فرنسا.

وسيكون السفر متاحا أيضا للأشخاص الذين يقومون برحلات ضرورية، ومن بينهم موظفو القطاع الطبي ممن يشاركون في مواجهة الوباءء، والعاملون في قطاع النقل الدولي للبضائع وطواقم قوارب الصيد وسائقو الحافلات أو القطاراسفر
ت.

ولكن يتعين على هؤلاء الحصول على نتيجة اختبار سلبية قبل أقل من 72 ساعة من المغادرة.

وقال وزير النقل الفرنسي جان باتيست دجباري إن “الرعايا الفرنسيين والأشخاص الذين يعيشون في فرنسا والذين لديهم سبب مشروع يجب أن يخضعوا لاختبار سلبي”.

ويأتي إعلان السلطات الفرنسية بعدما حثت مفوضية الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء على إلغاء حظر السفر لتجنب تعطيل سلسلة الإمدادات.

وحظرت أكثر من 50 دولة وصول الوافدين من المملكة المتحدة بعد مخاوف واسعة النطاق بشأن انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.