وصفات طبيعية لحل مشاكل البشرة الدهنية

0 2

كل فتاة تبحث عن وصفات ومنتجات للعناية بالبشرة لجعل وجهها مشرق وجميل، ويوجد الكثير من الطرق العديدة التي قد تحتار الفتاة من فعل بعضها، ولا تعرف هل سيكون في نتيجة جدية أم لا، ومن المعروف أن البشرة الدهنية هي أكثر بشرة معرضة للمظهر الباهت، وتكون البشرة ذات مظهر متعب ومرهق.

ويوجد بعض الطرق لجعل البشرة متوهجة ونضرة، في جميع الأوقات طوال اليوم، وفقاً لموقع”makeupandbeauty”.

طرق لجعل البشرة الدهنية متوهجة:

1 – البدء بالتنظيف بالبخار وتقشير الجلد
إن التنظيف بالبخار في المنزل يساعد على فتح المسام، مما يؤدى للتخلص من خلايا الجلد الميت، مع السماح للعناية بالبشرة والمكياج وبقائه بشكل أفضل على البشرة.

2 – استخدام قناع طينى لتنظيف مسام البشرة
يمكن بعد التنظيف بالبخار عمل قناع طينى لتنظيف المسام، وتنظف البشرة بعمق، وتمتص الزيوت الزائدة في الجلد، مما يجعل المكياج يدوم طوال الوقت ويكون الجلد له شكل منعش ومشرق دائماً.

3 – منح النفس وجه سريع بمكعبات الثلج
إن مكعبات الثلج لها مفعول السحر على الوجه، عن طريق أخذ مكعب ثلج ولفه بقطعة قماش ناعمة، وفركه على الوجه النظيف، لمدة من 2 إلى 3 دقائق، مما يقلل من المسام، ويتحكم في إفراز الزيت مما يزيد من لمعان البشرة بسرعة، ويجب اتباع تلك الخطوة الرائعة قبل وضع المكياج على البشرة.

4 – وضع أساس للتحكم في الزيت على البشرة
يجب التحكم في الزيت للبشرة الدهنية، للحفاظ على البشرة لتبدو مشرقة، ويعمل البرايمر كحاجز بين البشرة والمكياج، ويمنع الزيوت الطبيعية من تكسير المكياج.

5 – استخدام كريم أساس خفيف الوزن خالى من الزيوت
للحفاظ على البشرة لتبدو متألقة هو وضع كريم أساس خفيف الوزن وخالى من الزيوت، ويجب التأكد من أن كريم الأساس بطبقة خفيفة جداً، مما يساعد على بقاء المكياج لفترة أطول، وإطلالة مشرقة.

6 – مسحوق سائب
يمكن إعداد كريم الأساس باستخدام بودرة سائبة، مما يحافظ على المكياج في مكانه ثابتا ويجعل البشرة منتعشة ومشرقة طوال الليل والنهار.

7 – وضع كريم هايلايتر
يمكن للحصول على توهج واشراق، استخدام كريم هايلايتر بتركيز ناعم ويجب وضعه تدريجياً حتى يتم الإحساس بالتوهج على البشرة.

8 – كريم هايلايتر مع بودرة هايلايتر
عند وضع كريم هايلايتر على البشرة الدهنية يجب تثبيته باستخدام بودرة هايلايتر متوافقة، ويجب التأكد من درجة الأساس من بودرة الهايلايتر وتتطابق مع الكريم الهايلايتر، مما يؤدى إلى تثبيت المكياج مما يعطى إشراق وتوهج دائم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.