ابرز المعلومات عن الوافد الجديد للبورصه

0 0

تلقت البورصة المصرية، إفصاحًا من شركة المطورون العرب القابضة “بورتو جروب سابقًا” في تقييم إحدى الشركات التابعة تمهيدًا لطرحها للاكتتاب العام في البورصة المصرية خلال الفترة القادمة.

ووفقًا للإفصاح سوليد كابيتال للاستشارات المالية كمستشار مالى مستقل لتقييم إحدى الشركات التابعة دون تسميتها، وفقاً لإفصاح منشور على شاشة التداول.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن الوافد المرتقب للبورصة المصرية:-

تأسست مجموعة بورتو القابضة في أغسطس 2015؛ نتيجة عملية انقسام من مجموعة عامر جروب، ثم غيرت اسمها إلى المطورون العرب منذ فبراير الماضي “2022”.

ويتبع المجموعة عددًا من الشركات العاملة في مصر وسوريا وجزر فيرجن (البريطانية)، ويقع مقرُّها في محافظة القاهرة، ويبلغ رأسمالها الحالى 702 مليون جنيه موزعا على 1.1 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.6 جنيه للسهم.

ويتوزع هيكل ملكيتها الحالى بين شركة أسماك الإماراتية التى تستحوذ على 19.69% من الأسهم، كما يستحوذ عبدالسلام مسعود عبدالكريم على 8.46%، وتستحوذ المساهمة مروة محمد الأمين رجب أحمد على 6.79%، وآخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة في البورصة تحت الـ5%.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال مجمعة للمجموعة تحقيق مبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري، بنحو 900 مليون جنيه بنسبة نمو بلغت 138%، مقارنة بتحقيق 600 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.