انخفاض سعر سماد اليوريا اليوم الإثنين 22 اغسطس

0 4

واصل سعر سماد اليوريا اليوم الإثنين الانخفاض في الأسواق المحلية بنسبة 0.5%، ليسجل سعر الطن حوالي 8694 جنيها، وفقا لإحصائيات موقع مركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

أسعار الأسمدة اليوم
سجلت سعر سماد سلفات النشادر (20.6٪) ارتفاعا في نسبة التغير الأسبوعية بمعدل 3.4 % ليصل سعر الطن حوالي 7547 جنيه.
كما شهد سعر نترات النشادر (33.5%) مخصوص زيادة في معدل التغير الأسبوعي بنسبة 1.3 % ليسجل ثمن الطن حوالي 8499 جنيها.

أسعار الأسمدة العالمية
انخفضت أغلب أسعار الأسمدة عالميا في نهاية الأسبوع الماضي، حيث هبط فوسفات الديامونيوم بقيمة 5.4 %، ليسجل الطن حوالي 840 دولار.
كما انخفض أيضا سعر سماد يوريا الخليج العربي بقيمة 10.9% ليسجل الطن حوالي 568 دولار للطن، حققت يوريا نيو أورلينز هبوط بمعدل 0.5% ليصل سعر الطن إلي 617 دولار، أما اليوريا الفرنسية فاستقرت أسعارها عند 609 دولار للطن.

صادرات الأسمدة الروسية
وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، دعا إلي إيصال الأسمدة والمنتجات الزراعية الروسية إلى الأسواق العالمية “بدون عوائق”، ملوحاً بخطر حدوث أزمة غذاء عالمية اعتباراً من العام المقبل.
وقال من مركز التنسيق المشترك الذي يشرف على تطبيق اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية التي وقعتها كييف وموسكو في يوليو الماضي برعاية الأمم المتحدة وتركيا، “من المهم أن تتعاون الحكومات والقطاع الخاص لايصالها إلى السوق”.
تضمن هذه الاتفاقية كذلك رفع العوائق أمام تصدير المنتجات الزراعية والأسمدة الروسية رغم العقوبات الغربية.
وأشار إلى أن صادرات الأسمدة والمنتجات الزراعية الروسية لا تزال تواجه “عقبات”.
واضاف “بدون أسمدة في عام 2022 ، قد لا نجد ما يكفي من الغذاء في عام 2023. إخراج مزيد من الغذاء والأسمدة من أوكرانيا وروسيا أمر أساسي لتهدئة الأسواق … ولخفض الأسعار بالنسبة للمستهلكين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.