نصائح منزلية .. الطعام الساخن يسبب تراكم الجليد علي الثلاجة

0 7

لا تحتاج معظم الثلاجات الحديثة إلى فك التجميد، لذا لن تواجه مشكلة كبيرة في الحفاظ على جهازك خاليًا من الثلج والصقيع إذا كان في حالة جيدة، فقط تذكر إبقاء الباب مغلقًا قدر الإمكان.

قد ترغب أيضًا في التحقق من الأبواب والأختام الداخلية للتأكد من أنها تشكل مانع تسرب محكم وعدم السماح لأي هواء دافئ بالتسلل إلى الداخل، بالإضافة إلى ذلك ، حاول الحفاظ على الثلاجة نظيفة ومرتبة ، من الداخل والخارج ، للحفاظ على الهواء تعميمها بشكل صحيح، إذا لاحظت أن الصقيع أو الجليد قد بدأ في التراكم في الثلاجة أو المجمد ، ببساطة قم بإذابة أو تقطيع القطع الصغيرة.

الجدار الرطب هو جزء من الأداء الطبيعي، يمكن أن تؤثر درجة رطوبة الهواء وكمية ودرجة حرارة الطعام الطازج على درجة التكثيف داخل الثلاجة.

أثناء عملية التبريد ، تبدأ الرطوبة بالتكثف على الجدار الخلفي حيث يعد هذا من أبرد الأماكن في الثلاجة، يمكن تجميد هذه القطرات ، ويمكن أن يتراكم الجليد على الجدار الخلفي.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة:

– تحقق من عدم ضبط منظم الحرارة على درجة عالية جدًا ، وقلل درجة الحرارة داخل الثلاجة ، فربما تم ضبطها على درجة عالية جدًا عن طريق الصدفة مما قد يؤدي إلى تراكم الصقيع.

– هل يُفتح الباب لفترة طويلة أم يُفتح كثيرًا، يمكن أن يتشكل الثلج بسبب سحب الهواء الرطب إلى داخل الجهاز.

– هل الباب مغلق بشكل صحيح بعد الاستعمال؟ تحقق من حالة الحشية على الباب، إذا وجدت أنه تالف أو مشوه أو مكسور ، فاتصل بزيارة الخدمة.

– هل عالق في الباب أي شيء أو يمنعه من الإغلاق بشكل صحيح.

– وضع الطعام الساخن أو الكثير من الطعام الطازج في الثلاجة قبل التبريد.

– حاول تجنب وضع الطعام الدافئ أو الساخن مباشرة في الثلاجة لأن ذلك قد يغير درجة الحرارة الداخلية ويؤدي إلى تكوين ثلج داخل الثلاجة.

– بدلاً من ذلك ، إذا كنت قد أنشأت مؤخرًا متجرًا كبيرًا ، فإننا نوصي باستخدام وظيفة Coolmatic أو وظيفة مماثلة لتبريد الطعام بشكل أسرع.

– هل الختم الموجود على باب الجهاز نظيف، تأكد من أن الختم نظيف وخال من الأوساخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.