انخفاض اسعار النفط بمستهل تعاملات الاسبوع

0 2

انخفضت أسعار النفط في مستهل تعاملات الأسبوع، فيما يقيم المستثمرون احتمالات زيادة المعروض من الخام الإيراني في الأسواق، مع ضعف توقعات النمو الاقتصادي.

ووفقا لموقع بلومبرج الشرق خسرت العقود الآجلة لخام برنت حوالي 1% لتتداول دون 96 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعها خلال الجلسات الثلاث السابقة.

الأسعار
انخفض خام برنت تسليم أكتوبر بنسبة 1.2% إلى 95.57 دولارًا للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE في الساعة 12:01 مساءً. في سنغافورة.

تراجع خام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر ، والذي ينتهي يوم الاثنين ، بنسبة 1.3% إلى 89.63 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، وانخفض عقد أكتوبر الأكثر نشاطا بنسبة 1.2%.

يرى هيرويوكي كيكوكاوا المدير العام للأبحاث في شركة نيسان للأوراق المالية أن المستثمرين يشعرون بقلق من أن احتمال رفع بنك الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة بشكل كبير قد يتسبب في تباطؤ اقتصادي واستنزاف الطلب على الوقود.

قال وارن باترسون، رئيس إستراتيجية السلع في مجموعة “أي إن جي” (ING Groep NV)، لوكالة بلومبرغ، “إن توزان السوق خلال الفترة المتبقية من العام ليس ضيقاً كما توقع الكثيرون خاصة مع استمرار الإمدادات الروسية بشكل جيد”.

أضاف “بالنسبة لإيران الأمر قد يستغرق عدة أشهر لإعادة الإنتاج إلى مستويات ما قبل العقوبات في حالة إبرام صفقة ، إلا أنه على المدى القصير ، لا يزال من المفترض أن تكون قادرة على تعزيز الصادرات من خلال الاعتماد على التخزين”.

تحدث الرئيس جو بايدن يوم الأحد مع قادة من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة حول إحياء الاتفاق النووي مع إيران ، مما قد يؤدي إلى زيادة في الإمدادات من المنتج عضو منظمة أوبك.

تخلى النفط الخام عن جميع المكاسب منذ الحرب الروسية الأوكرانية في أواخر فبراير مع تصاعد المخاوف من التباطؤ الاقتصادي عالميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.