أفضل الطرق التي تساعد في علاج وإصلاح الشعر الدهني

0 4

الشعر الدهني من أكثر أنواع الشعر التي تتسبب في حدوث إزعاج لصاحبها وقد تتسبب في حدوث مشكلات أخري كالتساقط والتقصف وزيادة القشور الدهنية التي تتسبب في احراج وأحيانًا يعاني صاحبها من حكة في الرأس، لذا نتناول خلال السطور التالية أفضل الطرق التي تساعد في علاج وإصلاح الشعر الدهني وفقًا لما جاء في موقع healthline

العناية بالشعر الدهني
غسل الشعر أكثر من مرة
قد يحتاج الشعر الدهني لعناية يومية خاصة، فالبعض يشعر بأن هناك لزوجة وزيادة في الافرازات الدهنية والزيوت الناتجة عن فروة الرأس، لذا يجب علينا أن نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب للتخلص من الزيوت، ويفضل أن يتم غسل الشعر مرة أو مرتين بالأسبوع، ولكن في حالة عدم حل المشكلة يفضل زيارة الطبيب المختص.

استخدام الشامبو بشكل صحيح
في البداية يفضل اختيار الشامبو المناسب لطبيعة فروة الرأس، ويفضل أن تكوني على علم بأفضل طريقة لغسل الشعر والطرق الصحيحة لاستخدم الشامبو بشكل فعال، لذا يفضل استخدام القليل من الشامبو على فروة الرأس ثم قومي بشطفها، وتجنبي استخدام أظافرك أو احداث حكة لتجنب تهيج الجلد وزيادة الإفرازات والزيوت.

الطريقة الصحيحة لاستخدام البلسم
في حالة إذا كنتِ تعانين من الفروة الدهنية يفضل استخدام البلسم على أطراف الشعر ويفضل ألا يلامس الفروة، حرصًا عليها من أحداث تراكم للزيوت.

ابتعدي عن مجفف الشعر
يفضل أن تبتعدي عن مجفف الشعر الحراري، ويفضل أن تجعلي شعرك يجف في الهواء بشكل طبيعي ولكن بعد تجفيفه في المنشفة الخاصة بكِ وتسريحه بالشكل المناسب.

تنظيف الفرشاة
يفضل تنظيف الفرشاة بالقليل من الشامبو للتخلص من الزيوت قبل استخدامها للشعر مرة اخري.

تجنب اللعب
إذا كنتِ تعانين من شعر دهني يفضل أن تبتعدي عن حك الشعر أو تسلسل أصابعك ما بين الشعر أو الحكة اللا شعورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.