“الارصاد ” : طقس اليوم شديدة الحراره .. والعظمى بالقاهره 36 درجه

0 5

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت، حيث أكدت أن معدلات الرطوبة في تزايد مستمر، مما يزيد من شعورنا بدرجات الحرارة المرتفعة، والتي تبدو أعلى من معدلاتها المذكورة في بيان الأرصاد الرسمي.

وبحسب بيان الأرصاد، فإن درجات الحرارة غدا مرتفعة، والأجواء مشمسة رطبة وقت الظهيرة، بالإضافة إلى طقس غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والغربية.

واوضحت الهيئة أن الرطوبة المرتفعة تتسبب في رفع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2:4 درجات مئوية عن المسجلة في البيانات الرسمية، وبالتالي يسود طقس شديد الحرارة رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، نهار، حارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وبسبب الرطوبة المرتفعة تتكون الشبورة المائية، صباحا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، خلال الفترة من ساعات الفجر وحتى الـ 7 صباحا.

ويعد عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وقت الذروة، من افضل التصرفات الإيجابية التي من الممكن أن يقوم بها المواطنون، مع الإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، وأثناء التواجد بالخارج.

الأرصاد ترصد نشاط الرياح ليلا
تشير هيئة الأرصاد إلي نشاط للرياح خلال فترة المساء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر ، وشمال وجنوب الصعيد، تساعد على تخفيف درجات الحرارة

حالة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج
كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن استقرار حركة الملاحة البحرية على البحرين الابيض المتوسط والأحمر، وأشارت إلى أن ارتفاع الأمواج يتراوح بين (1,5-2)متر.

ابتعدوا عن أشعة الشمس
يجب تفادي التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان وتجنب المجهود المفرط في المناطق المفتوحة، وتجنب المناطق المزدحمة سيئة التهوية، وارتداء القطنيات خاصة البيضاء، والإكثار من شرب المياه.

درجات الحرارة المتوقعة السبت
القاهرة العظمى 36، المحسوسة 38، الصغرى 25

الإسكندرية العظمى 32، المحسوسة 35، والصغرى 26

مطروح العظمى 31، المحسوسة 33، الصغرى 24

شرم الشيخ العظمى 38 ، المحسوسة 42، الصغرى 29

الغردقة العظمى 37، المحسوسة 40، الصغرى 28

أسيوط العظمى 38 المحسوسة 39، الصغرى 25

سوهاج العظمى 38، المحسوسة 40، الصغرى 26

قنا العظمى 41، المحسوسة 43،الصغرى 27

الأقصر العظمى 42، المحسوسة 43، الصغرى 29

أسوان العظمى 42، المحسوسة 43 ، الصغرى 29

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.