لكل فتاة .. احصلي علي طريقة المحترفين لقدم نظيفة وناعمة كالاطفال

0 7

كل فتاة عليها أن تهتم ببشرتها بشكل كبير حتى لا يظهر عليها الإجهاد والتعب، وكما تهتم بوجهها فيجب عليها الاهتمام بالقدم بنفس القدر حتى يمكنها الشعور بالهدوء والاسترخاء، لأن الراحة تبدأ من القدمين، وقد لا يسعفك الوقت للذهاب لصالون العناية لكن يمكن الاهتمام بالقدم لجعلها نظيفة وناعمة في المنزل وفقاً لموقع”femina”.

نقع القدم
يمكن إعداد حمام ماء دافئ لتنظيف القدم من كل الأوساخ عن طريق إضافة حمام الفقاعات المفضل سواء شامبو أو قطرات من الزيت العطري وله روائح جميلة وفواحة، وينقع القدم في الحمام الدافئ لمدة 10 دقائق ثم تجفيف القدم بمنشفة ناعمة.

الأظافر والبشرة
إن النقع ينفع الأظافر والجلد وهو وقت مناسب لقص أظافر القدم وتنظيفها، وبدلاً من قص الجلد الزائد يمكن دفعه للخلف باتجاه الأظافر لتبدو جذابة ويمكن تقليم الأظافر باستخدام مبرد للحصول على مظهر ناعم وجذاب.

تقشير القدم
استخدمى المقشر المفضل واضغطي به لفرك الأصابع ويمكن استخدام حجر خفاف أو مقشر القدم لتنعيم الجلد الخشن، ويمكن استخدام مقشر منزلي الصنع باستخدام السكر المحبب ونصف كوب من زيت جوز الهند، وبضع قطرات من زيت النعناع، وتقشير القدم به حوالي من 10 إلى 15 دقيقة.

قناع القدم
بعد التخلص من أثار المقشر يمكن عمل قناع للقدم عن طريق استخدام نصف كوب من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون وتغطية القدم بالقناع ويترك ربع ساعة ثم تغسل بالماء الفاتر.

ترطيب القدم
يمكن وضع مرطب أثناء تدليك القدم وذلك سيساعد القدم على اختراق الرطوبة التي تحتاجها ويحافظ على ترطيب القدم.

وضع طلاء أظافر
ضعي لمستك النهائية بتطبيق طلاء أظافر باللون المفضل حتى تبدو القدم جميلة ورائعة، وحتى تدوم ناعمة لفترة طويلة يجب ارتداء جوارب بقدر الإمكان للحفاظ عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.