الرئيس السيسي خلال جولته التفقدية للكلية الحربية يتصدر اهتمامات الصحف

0 6

تصدرت جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التفقدية للكلية الحربية، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد 7 أغسطس.

وأفردت صحف القاهرة صفحاتها الرئيسية والداخلية لنقل وقائع اللقاء الذي أجراه الرئيس السيسي مع طلبة الكلية الحربية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، ضمن الجولة التفقدية التي قام بها فجر أمس للكلية الحربية، ورافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

تقدير شعبي للجيش المصري

ونقلت صحيفة (الأهرام) عن الرئيس السيسي قوله “إن الشعب المصري، عدا الأشرار، يقدرون الجهد والدور الذي تقوم به القوات المسلحة في كل الأوقات، حتى في أوقات الأزمات”، مشيرا إلى أن دور القوات المسلحة منذ 2011 وحتى الآن يحتاج من الجميع، سواء من الكتاب أو المفكرين أو المثقفين، لإلقاء الضوء عليه، وأكد أن القوات المسلحة قامت بحماية الدولة من كل شر وسوء، منوها بأن الحماية ليست فقط حماية بالدم في مواجهة الإرهاب والتطرف، ولكن في عملية دعم وإدارة التنمية مع الحكومة.. وأشار إلى أن الدولة المصرية تتحرك في ملف سد النهضة بهدوء وتفاوض، للوصول إلى حل يحمي أمن مصر المائي.

حماية الأمن القومي المصري

وذكرت الصحيفة أن الرئيس شدد على أهمية الوعي وتوجيه الفكر المجتمعي لحماية الأمن القومي المصري بشكل عام، مشيرا إلى أن بناء الوعي يعتمد على العديد من الأدوات، من بينها أدوات خاصة بالمجتمع مثل الإعلام والتعليم ودور العبادة والأسرة والدين.

وفيما يتعلق بالأزمة الروسية ـ الأوكرانية، نقلت الصحيفة عن الرئيس قوله “إن مصر تحاول بذل جهودا إيجابية لحل الأزمة بالمسار الدبلوماسي والسياسي، ونزع فتيل أي أزمة”، موضحا أن هذه الجهود خط عام لمصر.. مشيرا إلى أن مثل هذه الجهود تبذل أيضا في أزمة قطاع غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.