ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم .. الاثنين 1 أغسطس

0 2

شهدت أسعار الذهب العالمية، ارتفاعا طفيفا بلغت نسبته 0.02%، مع بداية التداول ببورصة الذهب اليوم الاثنين الموافق الأول من أغسطس الجاري، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب 1766 دولار، في حين بلغ سعر الأوقية بذهب comex نحو 1780 دولارًا.

يأتي ذلك بعد أن واصلت أسعار الذهب العالمية ارتفاعها منذ قرار الفيدرالي الأمريكي الاربعاء الماضي برفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس، لكبح جماح التضخم، و سجل السعر العالمي للذهب ارتفاعات جيدة، وغير متوقعة .
وقفزت أسعار الذهب العالمية بشكل غير متوقع، على مدار الأسبوع الماضي، واختتمت بورصة الذهب تداولتها الأسبوعية الجمعة الماضي عند مستوي 1765 دولار للأوقية، في حين قفز ذهب Comex إلى مستوى 1781 دولار للأوقية، ليحقق مكاسب جيدة، بعد خسارته على مدار 5 اسابيع.
وبذلك يكون الذهب قد عوض جزء من خسائره، بعد أن واصلت أسعار الذهب تراجعها، على مدار الأربعة أشهر الماضية، و انخفض خلالها سعر الأوقية ببورصة الذهب نحو 300 دولار، وذلك منذ قرار الفيدرالي الأمريكي الأول برفع أسعار الفائدة في مارس الماضي.
وتشهد أسواق الذهب بشكل عام حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والتوقعات برفع سعر الفائدة، والتضخم، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.