لأول مره .. تتويج انجلترا بكأس اوروبا للسيدات

0 6

بات منتخب إنجلترا أحدث المنضمين لقائمة المنتخبات المتوجة بكأس أوروبا لكرة القدم للسيدات، عقب تتويجه باللقب لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه على منتخب ألمانيا بنتيجة 2-1، يوم الأحد، في المباراة النهائية للمسابقة القارية.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، حيث بادر منتخب إنجلترا بالتسجيل عن طريق إيلا تون في الدقيقة 62، غير أن منتخب ألمانيا أدرك التعادل في الدقيقة 79 من خلال لينا ماجول.

وعقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، لجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، من أجل حسم الأمور.

وتمكن المنتخب الإنجليزي من التتويج باللقب خلال الوقت الإضافي، بعدما أحرزت تشلوي كيلي الهدف الثاني لأصحاب الأرض، فيما عجز المنتخب الألماني عن إدراك التعادل خلال الدقائق المتبقية والدفع بالمباراة إلى ركلات الترجيح.

وحطم الحضور الجماهيري للمباراة النهائية التي استضافها ملعب “ويمبلي” في لندن، الرقم القياسي في عدد الجماهير في المسابقة القارية سواء لدى الرجال أو السيدات، بحضور 87192 متفرجا.

وكان الرقم السابق وهو 79115 متفرجا مسجلا في المباراة النهائية لنسخة الرجال عام 1964 في إسبانيا عندما توج صاحب الأرض باللقب على حساب الاتحاد السوفياتي (2-1).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.