وصفات طبيعيه .. تعرفي على طريقة تحضير ماسك الزبادي

0 4

إن الزبادى لا يستخدم في الطعام فقط ولكن يستخدم في أشياء كثيرة غيرالمطبخ منها ترطيب البشرة، وتقشيرها، والتي تجعلها ناعمة ونقية، وتعطى مظهر شاب بعيد عن التجاعيد.. ويوجد بعض الأقنعة التي تصلح للبشرة في المنزل بسهولة، وفقاً لموقع”femina”.

قناع الزبادى والعسل
إن عمل قناع على البشرة يتطلب استخدام عناصر مفيدة للبشرة مثل الزبادي والعسل، مما يجعلها ناعمة ولطيفة، يمكن أخذ نصف كوب من الزبادي السميك وأضافه ملعقتين من العسل ومزج المكونات جيداً، ووضعه على البشرة كقناع لتغطية الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء.

قناع عصير الزبادى والفراولة
إن الفراولة بها حمض يرطب البشرة ويمنحها أشراق بسرعة، ويدمر البثور التي قد تكون على البشرة في أي وقت، عن طريق مزج 2 إلى 3 حبات من الفراولة الطازجة مع نصف كوب من الزبادي وبفرشة يمكن وضع الخليط على الوجه والعنق، وتترك حتى تجف ثم تغسل بالماء.

قناع الزبادي والطحين
إن الزبادي يقشر البشرة وهذه الطريقة تكون أكثر لطف لفرك الجلد من الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة على البشرة، عن طريق مزج ملعقتين من دقيق الحمص في نصف كوب من اللبن الزبادي الخالي من الدسم، وخلط المكونات جيداً مع وضع طبقة رقيقة على الوجه، وتترك حتى تجف ثم تفرك باستخدام الماء.

الزبادي والكركم للحماية من حب الشباب
إن الكركم له خصائص مضادة للميكروبات والزبادي يزيل الدهون من البشرة مع تركها رطبة، يمكن خلط 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في نصف كوب من اللبن قليل الدسم ويوضع على الوجه والرقبة ويترك من 20 إلى 25 دقيقة ويشطف بالماء.

قناع الزبادي وزيت الزيتون
يمكن أعطاء ترطيب بزيت الزيتون والزبادي مما يجعل حمض الاكتيك الذى بداخل الزبادي وترطيب زيت الزيتون بشرة ناعمة وصافية عن طريق إضافة 1 إلى 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر، في نصف كوب من الزبادي ومزجها على الوجه ويغسل بعد 25 دقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.