استقبال الرئيس السيسي امير قطر في قصر الاتحادية .. الابرز في عناوين الصحف المصرية

0 6

أبرزت صحف القاهرة، الصادرة، اليوم الأحد، مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أمير دولة قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني، بقصر الاتحادية،

توافق «مصري – قطري» على تعزيز التعاون الثنائي

وتحت عنوان “توافق مصري – قطري على تعزيز التعاون الثنائي في كل المجالات”، نقلت صحيفة “الأهرام” تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن زيارة الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، لمصر تجسد ما تشهده العلاقات المصرية ـ القطرية من تقدم.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس السيسي أشار، خلال استقباله أمس أمير قطر في قصر الاتحادية، إلى أن الزيارة ترسخ لمسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة المقبلة في كل المجالات، في إطار مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وفى ظل النوايا الصادقة المتبادلة بين الجانبين.

وذكرت “الأهرام” أنه تم التوافق، خلال اللقاء، على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خصوصا في قطاعات الطاقة والزراعة، إلى جانب التعاون الاستثماري وتنشيط حركة التبادل التجاري، خصوصا ما يتعلق بتعزيز تدفق الاستثمارات القطرية إلى مصر، في ضوء خدمتها للمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

ونسبت الصحيفة للسفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، القول “إن اللقاء شهد عقد مباحثات منفردة، تلتها مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين، حيث رحب الرئيس بأخيه الأمير القطري ضيفا كريما على مصر، مهنئا إياه بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم فى دولة قطر”.

وفى السياق، أبرزت صحيفة “الجمهورية” تغريدة الأمير تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر، على موقع “تويتر”، الذي أبدى سعادته بزيارة جمهورية مصر العربية الشقيقة ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونقلت الصحيفة تغريدة أمير قطر، التي قال فيها: “سعدت بزيارة جمهورية مصر العربية الشقيقة ولقاء أخي فخامة الرئيس السيسي في القاهرة، حيث بحثنا سبل توطيد تعاوننا الثنائي في مختلف المجالات، كما تبادلنا وجهات النظر بشأن تعزيز وتفعيل العمل العربي المشترك بما يحقق تطلعات شعوبنا في التنمية والاستقرار ويدعم أمن المنطقة والعالم”.

العلاقات التنموية بين مصر والإمارات

أما على المستوى الاقتصادي، نقلت صحيفة “الجمهورية” إشادة وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط بالعلاقات التنموية بين مصر والإمارات، مؤكدة مواصلة الجهود على مستوى التعاون المشترك، بهدف تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في البلدين، الهادفة لتعظيم الاستفادة من الإمكانات الكبيرة والموارد المتنوعة المتوفرة فى البلدين بما يخدم الشعبين الشقيقين ويحقق المصالح المشتركة ويسهم فى تعزيز مكانة الدولتين على المستويين الإقليمي والدولي.

وذكرت الصحيفة أن ذلك جاء خلال استقبال المشاط، أمس المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبى ونائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين منى المرى، بحضور شمسة صالح الأمين العام لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين ومديرة مؤسسة دبى للمرأة، وميثاء بوحميد مدير نادى دبى للصحافة.

وأضافت الصحيفة أن الوزيرة أشارت إلى الاهتمام بزيادة التعاون مع المؤسسات التنموية على نحو يعظم من استفادة الاقتصاد المصري من الخدمات والتسهيلات التي تقدمها.

وأشارت الصحيفة إلى تنويه الوزيرة لجهود الدولة لتمكين المرأة باعتبارها عنصرا فاعلا في المجتمع وقادرة على المساهمة بشكل فعال في تحقيق التنمية، موضحة أن وزارة التعاون الدولي أطلقت، في وقت سابق، محضر سد الفجوة بين الجنسين بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي والمجلس القومي للمرأة.

ونسبت إلى الوزيرة تأكيدها أن مصر أصبحت أول دولة في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تطلق محفزا لسد الفجوة بين الجنسين في مجالات العمل بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني، بما يخلق مستقبل أفضل للمرأة في سوق العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.