طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة العربية بالاستعانة بمجلدات المفاهيم

0 3

بدأ 70 ألف و992 طالب وطالبة بالثانوية العامة، أداء أولى امتحانات الثانوية العامة 2022 بالمواد الأساسية وذلك بأداء امتحان اللغة العربية داخل 2089 لجنة على مستوى الجمهورية، مؤمنة ومراقبة.

ومن المقرر أن يوزع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، مجلدات المفاهيم اليوم على الطلاب للاستعانة بها اثناء الاجابة علي امتحان البابل شيت وفقا لنظام امتحانات الأوبن بوك .

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على رؤساء اللجان من خلال مراكز توزيع كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة، بمنع وضع أي أختام تخص اللجنة على كراسة الأسئلة أو ورقة الإجابة (البابل شيت) التي قام الطالب بتسليمها والتأكيد على كتابة اسم الطالب، ورقم جلوسه في المكان المخصص لذلك على كراسة الأسئلة واسم الطالب، و”نسخة (كود) الاختبار” الموجود أسفل كراسة الأسئلة المسلمة للطالب على ورقة الإجابة (البابل شيت)، وأن يُكتب في خانة “مركز الاختبار” اسم اللجنة التي يؤدى الطالب فيها الامتحان.

وشددت الوزراة على أن “نسخة (كود) الاختبار” المدون أسفل كراسة الأسئلة هو نفس رقم “نسخة (كود) الاختبار” الذى قام الطالب بكتابته على ورقة الإجابة (البابل شيت)، والتي سيقوم بتسليمها بعد نهاية الزمن المخصص للإجابة مع مراعاة الدقة في توزيع كراسات الامتحان وأوراق الإجابة (المترجمة) الخاصة بطلاب مدارس اللغات باللجان المشتركة التي بها طلاب لغات وطلاب عربي، إلا على طلاب مدارس اللغات فقط حسب اللجان الفرعية المسكن بها طلاب اللغات.

وأوضحت أنه قد يختلف لون نموذج كراسة الأسئلة التي يتسلمها الطالب من مادة إلى أخرى بشرط صحة طريقة التوزيع الموجودة في محضر فتح كيس كراسات الامتحان.

ويتم تظريف ورقة الإجابة (البابل شيت) في المظاريف المخصصة لذلك (100 ورقة) بكل مظروف ومعهم استمارات الغياب في نفس الترتيب طبقًا لتسلسل أرقام الجلوس، ويتم تظريف كراسات الأسئلة كل (50 كراسة) بمظروف مستقل طبقًا لتسلسل أرقام الجلوس أيضًا مع مراعاة الدقة أثناء توزيع أوراق الأسئلة الخاصة بطلاب الدمج التعليمي، حيث أن لهم امتحانات خاصة لكل فئة ومدون بياناتهم على المظاريف الخاصة بهم ويتم تظريفها بعد انتهاء الوقت المخصص للإجابة بمظاريف مستقلة.

وحثت الطلاب على الدخول لمقر اللجان قبل بدء الامتحان بوقت كاف يسمح بممارسة الإجراءات الخاصة بالتأكد من عدم وجود أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات – أو أي أجهزة”، تساعد على الغش، ويسمح للطلاب باستخدام الساعات، الآلات الحاسبة غير المبرمجة فقط، وتشغيل المراوح باللجان والموجودة بمعرفة الهيئة العامة للأبنية، والاستعانة بمراوح رأسية (استاند)، حيث توضع بمكان مناسب يتم الاستفادة منها لجميع الطلاب الموجودين باللجنة الفرعية.

فيما وجه الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين رؤساء اللجان بعدم السماح بدخول أي فرد من غير المنتدبين للعمل باللجنة أثناء عقد الامتحان، والتأكيد على تحرير إقرار بعدم وجود موانع لجميع المنتدبين، والتنبيه، مشددًا على رؤساء مراكز توزيع الكراسات الامتحانية وأوراق الإجابة بتسليم الصناديق لمقر اللجنة قبل بدء الزمن المخصص للامتحان بوقت يسمح باتخاذ إجراءات فتح الصندوق، وتوزيع مظاريف الأسئلة وأوراق الإجابة على اللجان الفرعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.