اليوم : 4 مباريات في ختام كأس العرب وأبرزهم .. مصر والجزائر

0 1

تختتم اليوم الأربعاء منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2022، التي تقام في صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 20 إلى 28 يونيو الحالي.

في المجموعة الأولى يلتقي منتخب موريتانيا مع منتخب المغرب، قبل المباراة الثانية بين منتخبي الصومال والكويت.
يتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة الأولى بـ6 نقاط، يليه منتخب الكويت بـ3 نقاط، ثم منتخب موريتانيا بنفس الرصيد، ومن بعدهم منتخب الصومال بدون نقاط.

في المجموعة الثانية يلتقي منتخب الجزائر مع منتخب مصر، بينما أكمل منتخب العراق مشواره في الدور الأول.
ويتصدر منتخب العراق ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، يليه منتخب مصر بنقطة واحدة، ثم منتخب الجزائر بدون رصيد.

في المجموعة الثالثة يلتقي منتخب ليبيا مع منتخب السعودية، فيما اختتم منتخب فلسطين مشواره في مرحلة المجموعات، مساء يوم الإثنين.

ويحل منتخبا ليبيا وفلسطين في المركزين الأول والثاني في ترتيب المجموعة الثالثة بـ3 نقاط لكل منهما، ثم المنتخب السعودي بدون رصيد.

وتأتي هذه البطولة كأولى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم لموسم 2022 / 2023، حيث يحرص الاتحاد العربي على تنمية رياضة كرة قدم داخل الصالات في الوطن العربي، إذ أقيمت النسخة الأولى من البطولة في العاصمة المصرية القاهرة عام 1998، بمشاركة منتخبات مصر وليبيا والمغرب والأردن والجزائر وفلسطين والسودان والصومال، وتوج ببطولتها منتخب مصر وحل المنتخب المغربي وصيفاً ثم منتخب ليبيا في المركز الثالث.

وفي عام 2005 أقيمت النسخة الثانية أيضاً في العاصمة المصرية القاهرة، وشارك فيها منتخبات مصر ولبنان والجزائر وليبيا والعراق وتونس وفلسطين والمغرب، حيث احتفظ المنتخب المصري باللقب، وحل منتخب المغرب وصيفاً أيضاً، تلاه منتخب لبنان في المركز الثالث ومنتخب ليبيا في المركز الرابع، بينما استضافة ليبيا النسخة الثالثة عام 2007، وشارك في منافساتها منتخبات ليبيا والجزائر وتونس ولبنان والمغرب ومصر والعراق، إذ توج المنتخب الليبي باللقب.

ثم عادت البطولة إلى مصر عام 2008 بنسختها الرابعة، وشارك في منافساتها منتخبات مصر والأردن والجزائر والعراق وتونس وسوريا ولبنان واليمن وليبيا، وتوج أيضاً المنتخب الليبي باللقب وحل منتخب مصر في المركز الثاني ثم المنتخب الأردن في المركز الثالث، وبعد ذلك عادت البطولة مجدداً إلى العاصمة المصرية القاهرة، التي استضافة النسخة الخامسة عام 2021 الماضي، حيث شارك في منافساتها منتخبات مصر وموريتانيا والبحرين والكويت والمغرب والإمارات والسعودية وجزر القمر، إذ نال اللقب المنتخب المغربي وجاء في الوصافة منتخب مصر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.