5 نصائح صحيه لتخفيف الامساك عند الرضع

0 2

إذا كنت قد أصبت بالإمساك كشخص بالغ، فأنت تعلم كم يمكن أن يكون الأمر مزعجًا، تخيل الآن أنك رضيع أو طفل صغير أو طفل صغير مصاب بالإمساك، إنهم لا يفهمون ما يحدث، واعتمادًا على أعمارهم، لا يمكنهم دائمًا توصيل أعراضهم، قد يصاب طفلك بالإمساك لبعض الوقت قبل أن تدرك ذلك.

الإمساك عبارة عن حركات أمعاء غير متكررة، وعادة ما تكون أقل من ثلاث مرات في أسبوع واحد، في كثير من الحالات، يكون إمساك الطفل قصير الأمد ويزول بالعلاج، ومع ذلك، لعلاجه يجب أن تتعلم كيفية التعرف على علامات الإمساك لدى طفلك.

قد يكون الإمساك مزعجًا جدًا لطفلك، ولكن يمكن علاجه بسهولة بالعلاجات الطبيعية.

فيما يلي أفضل 5 علاجات منزلية لتخفيف إمساك طفلك.

هل تقلقين من إمساك طفلك، لا يوجد ما يدعو للذعر لأنه شائع جدًا بين الأطفال، قد يتبرز الطفل الذي يرضع رضاعة طبيعية كل يوم، في حين أن الطفل الذي يرضع حليباً اصطناعياً قد يتبرز عدة مرات في اليوم.

نعلم أن الإمساك قد يكون مزعجًا جدًا لطفلك، ولكن يمكن علاجه بسهولة بالعلاجات الطبيعية.

قد يكون سبب الإمساك لدى طفلك عدة عوامل مثل نوع الحليب والأطعمة الصلبة والأدوية والعدوى والأطعمة الغنية بالدهون.

ينصح الأطباء بتجنب الموز والجزر والأرز والحبوب إذا كان طفلك يعاني من الإمساك.

قد يكون عدم الحصول على كمية كافية من الماء أو الحليب سببًا آخر وراء إمساك طفلك. بدلًا من معالجة إمساك طفلك بالمُسهلات، لذلك نقدم العلاجات الطبيعية أولاً، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد طفلك على تمرير حركات الأمعاء.

1- شرب المزيد من الماء:

يمكن أن يحدث الإمساك عندما يصبح البراز جافًا وقاسًا، ويمكن أن يؤدي شرب الماء إلى تليين البراز ، مما يسهل مروره.

إذا كان عمر طفلك 6 أشهر على الأقل ، يمكنك تقديم 2 إلى 3 أونصات من الماء في كل مرة لتخفيف الإمساك، ضع في اعتبارك أن الماء لا يحل محل الوجبات العادية.

2- اشرب بعض عصير الفاكهة:

عصير الفاكهة فعال أيضًا في تخفيف الإمساك لأن بعضها يحتوي على مادة السوربيتول المُحلية، والتي يمكن أن تعمل كملين.

إذا كان عمر طفلك 6 أشهر على الأقل ، يمكنك تقديم 2 إلى 4 أونصات من عصير الفاكهة، يشمل ذلك عصير التفاح بنسبة 100 في المائة أو عصير القراصيا أو عصير الكمثرى بالإضافة إلى الوجبات العادية.

منها عصير البرقوق: هو ملين طبيعي يمكن أن يساعد في تليين براز طفلك ويسهل تمريره، لكن استخدم هذا العلاج للأطفال الأكبر من 6 أشهر.

زبيب:

3- عصير الطماطم، تتمتع الطماطم أيضًا بقدرات ملين، بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر، يمكن تضمين عصير الطماطم في نظامهم الغذائي اليومي للحفاظ على حركات الأمعاء الصحية.

4- تدليك للأطفال

تدليك المعدة: هذا هو أفضل علاج للأطفال بعمر 4 أسابيع، دلكي بطن طفلك بلطف بزيت الخردل أو زيت جوز الهند في اتجاه عقارب الساعة، هذا يمكن أن يساعد في تقليل الانزعاج والألم وضيق البطن.

5- تقليل كمية حبوب الأرز:

يمكن أن تؤدي حبوب الأرز أيضًا إلى الإمساك لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف، قللي من كمية حبوب الأرز التي تطعمينها لطفلك لتخفيف الإمساك.

خيار آخر هو إدخال تحميلة الجلسرين للرضع في فتحة الشرج لطفلك، هذه آمنة للرضع ومتوفرة بدون وصفة طبية للراحة السريعة.

يحتاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر فقط إلى الحليب الصناعي وحليب الثدي، دون سوائل أخرى، إذا كنت تعطي طفلًا أقل من 6 أشهر أطعمة صلبة أو حبوب أرز، فتوقف عن إعطاء هذه الأطعمة، لاحظ ما إذا كانت أعراضهم تتحسن، إذا لم تتحسن الأعراض، فاستشر طبيب الأطفال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.