لجمال بشرتك ..طرق طبيعيه لتنعيم اليدين “صفار البيض”

0 3

ربما لا تعرفين ذلك ، ولكن توجد العديد من العناصر والصفات في البيضة ، والتي لا تحل فقط جميع مشاكل بشرتك بل تساعد أيضًا على تنقيتها وتبييضها، يزيل قناع صفار البيض أيضًا الرؤوس السوداء والجلد المترهل ومشاكل أخرى، هذا يجعل بشرتك حساسة وناعمة، وليس من الضروري القيام بالكثير من العمل لصنع قناع الوجه هذا، يمكن صنعه بسهولة في المنزل، لذلك تتعرض أيدينا خلال اليوم إلى الخشونة والجفاف، فإذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية لتنعيم اليدين ، فهناك باقة مميزة من تلك الطرق سوف نقدمها لكي سيدتي لتصبح يداك أكثر نعومة، وذلك باستخدام بعض المكونات الطبيعية الآمنة.

كيفية تطبيق صفار البيض لتبييض البشرة وأيضًا للتخلص من المشاكل الأخرى المتعلقة بالجلد

طرق طبيعية لتنعيم اليدين :

هناك طرق طبيعية لتنعيم اليدين سوف تساعدك كثيرًا على التغلب على مشكلة الجفاف والتقشف التي تعاني يداك منها، حيث تحتوي على مكونات غنية بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على ترطيب الجلد، ومن أهمها:

1- دهن اليدين بزيت اللوز الحلو
تلعب الأحماض الدهنية الطبيعية الموجودة في زيت اللوز الحلو دورا كبيرا في ترطيب وتنعيم اليدين، وكل ما عليك فعله هو تدليك الأيدي بمقدار من زيت اللوز الحلو وتركه حتى الصباح لكي يمتصه الجلد بشكل جيد، ويجب تكرار ذلك مرة واحدة على الأقل يوميًا.

2- استخدام دقيق الشوفان كمقشر طبيعي
تعد العناصر الغذائية الصحية المتوافرة في دقيق الشوفان ذات أهمية كبيرة، تجعله من ضمن طرق طبيعية لتنعيم اليدين، لذا يمكنك طحن مقدار منه مع زيت جوز الهند واستخدامه كمقشر لليدين.

3- استخدام خليط عصير الليمون بزيت الزيتون

أفضل طريقة للحفاظ على صحة اليدين في فصل الصيف هو عدم تعريضها لأشعة الشمس التي تؤدي إلى جفافها وإصابتها بالشيخوخة، لذا يمكنك خلط عصير نصف ليمونة مع مقدار من زيت الزيتون وقطعتين من الطماطم المهروسة لتشكيل عجينة، ويتم وضعها على اليدين ثم تغسل بعد 10 دقائق، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بتلك المكونات الطبيعية على الحفاظ على نضارة اليدين.

في 3 أيام فقط.. وصفة طبيعية لتنعيم اليدين
– دهانهما بمقدار قليل من صفار البيض
يحتوي صفار البيض على خصائص مرطبة مثل مركب الليسيثين، لذا يمكن دهان اليدين بمقدار قليل منه 3 مرات أسبوعيًا، وينصح بغسلهما بغسول اليدين المعطر لإزالة رائحة البيض المزعجة.

4- استخدام العسل
لا يعد العسل إضافة شهية وصحية للنظام الغذائي فقط، ولكن يمكن استخدامه في تحسين صحة البشرة وترطيبها وذلك بسبب خصائصه الطبيعية الفعالة في المساعدة على ذلك، ويتم ذلك من خلال دهان اليدين مرتين باليوم وغسلهما بعد نصف ساعة لاستعادة نعومة البشرة.

5- استخدام خليط الزبادي بالطمي
تعرض اليدين لأشعة الشمس هو من أهم العوامل التي تؤدي إلى جفافهما، وقد يصل الأمر في النهاية إلى تغميق لون الجلد، لذا استخدمي خليط الزبادي بالطمي لتنعيم اليدين مع تركه عليهما لمدة ربع ساعة، ثم غسلهما بعد ذلك مع تكرار استخدامه يوميًا، ويفيد ذلك في تفتيح البشرة وجعلها لامعة.

6- استخدام خليط البطاطس بزيت الزيتون
يمكن استخدام هذا الخليط كمقشر طبيعي لليدين، حيث يتم هرس حبة واحدة من البطاطس المسلوقة مع مقدار قليل من فوائد زيت الزيتون للشعر وكيفية تطبيقه زيت الزيتون وتركه على اليدين لمدة ربع ساعة ثم تغسل بعد ذلك، ويفضل تكرار استخدامه مرة أسبوعيًا حتى يساعد على تنعيم الجلد.

7- استخدام مقشر السكر بزيت الزيتون

يساعد هذا المقشر على التخلص من الخلايا الميتة التي تتراكم على البشرة، حيث يتم خلط مقدار من السكر مع نفس المقدار من زيت الزيتون وفرك البشرة برفق من أجل تنعيمها وترطيبها، ويفضل استخدام هذا المقشر مرتين في الأسبوع.

8- ترطيب اليدين بزيت جوز الهند قبل النوم

اجعلي استخدام المرطب على اليدين قبل الذهاب إلى النوم جزءا من روتينك الليلي، واتركيه عليهما لعدة ساعات لكي تمتصه مسام البشرة بشكل جيد، حيث يعد واحدا من أهم طرق طبيعية لتنعيم اليدين بعمق، كما يعد زيت جوز الهند أو زيت اللوز من أفضل المرطبات الطبيعية التي يمكن دهان اليدين بها، مع مراعاة ارتداء زوج من القفازات وتركه عليهما بين عشية وضحاها.

9- استخدام اللبن
اللبن هو من أهم المكونات الطبيعية المغذية التي يمكنها أن تساعد على تنعيم اليدين، لذا سخني 5 ملاعق كبيرة من اللبن كامل الدسم في إناء عميق، ثم ادهني يديك به واتركيه لمدة ثلث ساعة، ثم اغسليهما بالماء البارد بعد ذلك.

10 – تدليك اليدين بمقشر الأرز

يتميز مقشر الأرز بأنه فعال للعناية بالأيدي الجافة وتنظيفها من خلايا الجلد الميتة، لذا كل ما عليك هو خلط مقدار من الأرز المطحون مع مقدار من العسل، مع تدليك اليدين برفق بحركات دائرية لبضع دقائق، ثم اغسلي يديك بالمياه الفاترة واستعملي بعد ذلك مرطبا ملطفا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.