اخطاء يجب تجنبها للبشرة الدهنية

0 2

كل نوع بشرة تحتاج اهتمامًا خاصًا من صاحبها، ويجب أن يكون عالم بنوعية بشرته هل هى عادية أم جافة أم دهنية أم حساسة أم مختلطة، لأن كل نوع بشرة لها نوع من الحماية يختلف عن النوع الآخر، ومن بين أنواع البشرة التي تحتاج أقصى درجة من العناية والاهتمام، تأتي البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب في الصدارة، ويوجد عدة أخطاء يجب تجنبها كي لا تسبب ظهور حب الشباب، وفقاً لموقع “boldsky”:

أخطاء يجب تجنبها للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب

ترك الشعر ليلاً
يجب عند النوم استخدام ربطة شعر فضفاضة لربط الشعر بعيد عن الوجه ليلاً حتى لا يحتك بالوجه، فلا يتسبب زيت الشعر في تفاقم حب الشباب عن طريق تكوين طبقة رقيقة على الوجه.

عدم تغيير غطاء الوسادة
من الضروري تغيير غطاء الوسادة كل يومين لأنها تمتص الزيوت والكريمات الموجودة على الوجه وقد تؤدى إلى ظهور حب الشباب ويجب التأكد من أن القماش ناعم لا يسبب تهيج للجلد.

وضع كريمات كثيفة
يجب تجنب وضع كريمات كثيفة على البشرة ليلاً أو نهاراً، أذا كان الشخص يعانى من حب الشباب، لأن بعض الكريمات تحتوى على مكونات تسد الطبقة على الجلد، مما يتفاقم حب الشباب على البشرة.

عدم غسل الشعر بالشامبو
يجب الانتظام بغسل الشعر بالشامبو حوالى 3 مرات على الأقل أسبوعيا، إذا كانت فروة الرأس دهنية، ويتطور حب الشباب على الجبهة وجوانب الوجه، نتيجة التعرق والزيت من فروة الرأس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.