اليوم .. السعودية تطلق مبادرة ” طريق مكة ” لخدمة ضيوف الرحمن

0 3

قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية أن وزارة الداخلية السعودية أطلقت مبادرة “طريق مكة” ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030 ، وذلك في خمس دول هي (باكستان ، وماليزيا ، وإندونيسيا ، والمغرب ، وبنجلاديش) .

وأفاد حنفي أن الداخلية السعودية أعلنت أن هذه المبادرة “ضيوف مكة” تهدف إلى استقبال ضيوف الرحمن ، وإنهاء إجراءاتهم من بلادانهم بسهولة ويسر ، بدءً من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية ، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة ، بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية ، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة .

واختتم حنفي أنه عند وصول ضيوف الرحمن إلى المطارات المخصصة لاستقبال الحجاج ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المُنورة ، بمسارات مخصصة ، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم .

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية تنفذ المبادرة بالتعاون مع وزارات “الخارجية والصحة والحج والعمرة” والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك ، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي “سدايا” ، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن ، والمديرية العامة للجوازات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.