باحثون : تناول الخضروات والفاكهة لعلاج فرط الحركة لدي الاطفال

0 5

يولد كثير من الأطفال ولديهم حاله غريبة تسمي حاله فرط الحركة وهى حاله منتشرة لدى الكثير من الأطفال والتى تسبب عدة مشاكل لهم ولآبائهم وأمهاتهم .

لذاك يبحث كثير من الناس الذين لديهم مثل هذة الحالات في منازلهم عن علاج أو طريقة فعالة تساعد في تهدئة حركة الأطفال ، وبعد البحث الطويل قال باحثون أوروبيون إن التغذية قد تلعب دوراً في إدارة الأعراض اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط لدى الأطفال.

حيث قامت دراسة أمريكية جديدة باقتراح إمكانية تقليل أعراض اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه لدى الأطفال عن طريق اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، وحللت الدراسة بيانات 134 طفلاً يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وبحسب موقع “ميديكال نيوز توداي”.

وتراوحت أعمارهم بين 6 و12 عاماً، ولم يكن أي منهم يتناول أدوية للاضطراب وقت الدراسة، وتوقف الذين تناولوا أدوية قبل أسبوعين على الأقل من بدء البحث.

ووجدت الدراسة أيضًا بأن زيادة تناول الفاكهة والخضروات يمكن أن يحسن الانتباه لدى الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

وأجريت الدراسة في مركز بروفيدنس سانت جون الصحي في سانتا مونيكا بكاليفورنيا. وقال الباحثون إن بعض الأطعمة يزيد الأعراض بينما تساعد أطعمة أخرى على تقليلها.

ويعد اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه ADHD “أحد أكثر حالات النمو العصبي شيوعاً” في مرحلة الطفولة. ويصيب 9.4% من الأطفال في الولايات المتحدة، وحوالي 5% من الأطفال على مستوى العالم.

بإلاضافة أنه يتم تشخيص الأعراض لدى الصبيان أكثر من الفتيات، ويرجع ذلك إلى ضعف أدوات التشخيص، وتتضمن الأعراض الإفراط في: أحلام اليقظة، وعدم القدرة على التركيز على المهام، وخسارة الأشياء، والتململ، وصعوبة إتباع التعليمات، وكثرة الكلام وإحداث ضوضاء، وتحمل مخاطر غير ضرورية.

وليس هذا فحسب حيث تساعد استراتيجيات التأقلم مع تناول بعض الأدوية على إدارة الحالة، لكن نظراً للآثار الجانبية للأدوية توصي النصائح الطبية بأتباع المزيد من طرق تخفيف الأعراض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.