” التعليم “: الدراسة مستمرة في رمضان وحتي نهاية ابريل .. والامتحانات 7 مايو

0 11

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بأيام ومواعيد الدراسة بالترم الثاني حتى نهاية العام الدراسي الجاري، موضحة أن الدراسة لن تتوقف في رمضان ومستمرة حتى نهاية شهر إبريل المقبل، على أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 7 مايو وفقا للخريطة الزمنية، لافتة إلى أن الإجازات التي يحصل عليها الطلاب هى العطلات الرسمية مثل إجازة عيد الفطر المبارك وباقي الإجازات، وما عدا ذلك فالدراسة سوف تنتظم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت كتابًا دوريًا بشأن آلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022.

ونص الكتاب الدوري على دمج اختبارات شهري فبراير ومارس باختبار واحد فقط، في الفترة من 2 إلى 6 أبريل 2022 طبقًا للجدول المرفق بالبيان، على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس، وتوضع الأسئلة عن طريق موجهي المواد الدراسية بالإدارة التعليمية – من بنك الأسئلة- ولكل مدرسة امتحان منفصل.

وبالنسبة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني، تعقد الاختبارات في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني.

ويسرى الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة، وتعقد اختبارات المواد التي لم تدرج بالجدولين الزمنيين الخاصين بشهري فبراير ومارس واختبارات نهاية العام عن طريق المدرسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.