طقس الاربعاء علي الاسكندرية .. امطار غزيرة ورياح

0 2

تتعرض الاسكندرية منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء لأمطار غزيرة و رعدية مصحوبة برياح مع انخفاض فى درجات الحرارة و ارتفاع فى منسوب موج البحر.

وقد أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة التقلبات الجوية المفاجأة التى تشهدها الإسكندرية
و قامت شركة الصرف الصحى برفع درجات الاستعداد و نشر سيارات شفط المياه و البدلات و ذلك لحين انهاء حالة عدم الاستقرار ، مع استمرار اعمال تطهير الشنايش و المطابق و تخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع.

هذا و قد ناشدت إدارة مرور الاسكندرية قائدى السيارات بالالتزام بالسرعات المنخفضة خلال فترة سقوط الأمطار للتقليل من احتمالات انزلاق المركبات اثناء محاولة التوقف المفاجئ ، كما قامت الادارة بنشر سيارات الرفع للتدخل الفورى لرفع السيارات فى حالة تعطلها جراء سقوط الأمطار
من جانب آخر أعلنت شركة كهرباء الاسكندريه حالة الطوارئ بين أطقم الصيانة و الادارات الفنية بجميع أحياء الإسكندرية للتدخل الفورى فى حالة انقطاع التيار الكهربائي بسبب هطول الأمطار.

و كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أصدر قرارا بتعطيل الدراسة اليوم الأربعاء 23 مارس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة. وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.
وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية اليوم.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات ، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية، ويأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.
و كانت الاسكندريه قد شهدت استقرارا فى الحالة الجوية على مدار الأسبوع الماضي مع ارتفاع فى درجات الحرارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.