تعرف علي اسعار الذهب بمستهل تعاملات الاربعاء 16 مارس

0 10

استقرت أسعار الذهب بالسوق المصري بمستهل تعاملات اليوم، الأربعاء الموافق 16 من مارس الجاري، داخل محال الصاغة والمجوهرات عند أسعار ختام الأمس، والتي شهدت زيادة بسعر الجرام نحو 3 جنيهات، على الرغم من تراجعه عالميا بنسبة 1.75% ،حيث يظل المعدن الأصفر الملاذ الآمن واهم مخازن القيمة،خاصة في أوقات الحروب والأزمات.

وسجلت أسعار الذهب بالسوق المحلي، بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء، داخل محال الصاغة والمجوهرات بالسوق المصري وفقا لموقع (Gold price in Egypt)، عيار 21 نحو 884جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 758جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 110جنيها للجرام، وسجل عيار 14 نحو 589جنيها، وعيار 12 نحو 505جنيها ،و الجنيه الذهب 7072جنيها.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت خلال الفترة الماضية تذبذب و قفزات سعرية متتالية منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.