وزير التعليم : 600 مدرسة تجريبية ولغات لم تطلب طباعة كتب التيرم الثاني لطلابها

0 4

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك 600 مدرسة تجريبية وخاصة لغات لم تطلب طباعة كتب طلابها للفصل الدراسي الثاني.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أنه سيتم وصول كتب اللغات للفصل الدراسى الثاني الي المدارس خلال الساعات المقبلة ، موضحا ان هناك مدارس لغات ما بين خاصة وتجريبية لم تتعاقد مع دور النشر لاستلام الكتب والتي وصل عددها قرابة 600 مدرسة ولم تحصل هذه المدارس على كتب لطلابها.

يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2023/2022، بداية من الثلاثاء الموافق 15مارس الجاري، وتستمر لمدة 15يومًا، من خلال الرابط التالي: HTTPS://EJS4STUDENTS.MOE.GOV.EG

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددهم 51 مدرسة هذا العام.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيكون متاح التقديم لمرحلتي رياض الأطفال مستوى أول وثاني والصف الأول الابتدائي فقط بـ 3 مدارس هي “المدرسة المصرية اليابانية بمدينة المستقبل الشروق 3 محافظة القاهرة، والمدرسة المصرية اليابانية في بورفؤاد محافظة بورسعيد، والمدرسة المصرية اليابانية مدينة مرسي مطروح بمحافظة مرسى مطروح.

كذلك سيتم فتح باب التقديم من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثالث الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط.

يذكر أن العام الدراسي المقبل سيشهد دخول 3 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية ليصبح إجمالي عدد المدارس 51 مدرسة في 26 محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.