امطار ورياح .. الارصاد : اضطراب الاحوال الجوية نتيجة منخفض جوي

0 6

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، نتيجة للتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، إلى جانب منخفض على سطح البحر المتوسط.

وأضافت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي” اليوم الأربعاء ، أن العظمي خلال فترات النهار بالقاهرة تصل اليوم إلى 23 درجة مئوية، أي أن الطقس سيكون دافئا جدا بالنهار، ومع تقدم ساعات النهار سيكون هناك نشاط بالرياح مثير للأتربة، حيث سيكون مابين ال30 وال40 كم في الساعة.

وأوضح “عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية” ، أنه مع تقدم النهار ستبدأ البلاد بالتأثر بأمطار على القاهرة الكبرى ومحافظات جنوب الوجه البحري، ولكنها قد تكون خفيفة إلى رعدية، مشيرة إلى أن الأمطار ستبدأ على السواحل الغربية للبلاد، وستكون من متوسطة إلى رعدية.

وأشارت ” غانم”إلى أن الطقس سيكون شديد البرودة خلال فترات الليل على مناطق الجمهورية، متابعة أنه بدءا من غد الخميس سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية بحوالي ست درجات عن اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.