انتظام حركة المرور بشوارع وميادين القاهرة

0 4

شهدت الطرق الرئيسية في محافظة القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، انتظام حركة المرور، وسط تواجد الخدمات المرورية للعمل على تنظيم حركة السيارات بسبب حركة الشبورة المائية.

وسادت حالة من السيولة المرورية بميادين وشوارع وسط البلد، كما ظهرت سيولة في الحركة المرورية في الطريق المتجه إلى القاهرة الجديدة، وانتظمت حركة السيارات أعلى الكوبري الجديد المؤدي إلى كوبري أكتوبر ومدينة نصر.

وظهر انسياب في حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

ويشهد الطريق الدائري سيولة مرورية للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، وكذلك الأمر للمتجه من المنيب وفي طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي، وشهد شارع التسعين الجنوبي بالتجمع الخامس، سيولة مرورية، أمام المتجه إلى الدائري الأوسطي وطريق العين السخنة.

وتقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور.

وفي سياق متصل، أعلنت الإدارة العامة للمرور عن مجموعة من الإرشادات العامة للمواطنين، أثناء قيادة السيارات خلال فترة الأمطار لسلامة وأمن المواطنين، بعد سقوط أمطار علي عدة محافظات .

ومن أبرز تلك النصائح :

-اضاءة أنوار سيارتك بحيث يكون النور الأمامي في الوضع المنخفض واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت.

– استخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير.

– افتح زجاج سيارتك بدرجة لمنع تكثف الماء بداخلها.

– يجب أن تكون سرعتك في حدود ما تسمح به الرؤية، وليس في حدود السرعة القانونية، بحيث نتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به.

– استعمل مساحات المطر.

– استخدم آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.