حيل مدهشة لقلي السمك بدون روائح مزعجة

0 4

على الرغم من أن السمك من ألذ الأطباق التي يمكن أن نتناولها، إلا أن إعداده في المنزل يتسبب برائحة كريهة وقوية ليس من السهل التخلص منها، ولا تتم إزالة هذه الرائحة بسرعة. لذلك إليكم طرقاً تساعدنا للتخلص من رائحة السمك الكريهة في وقت قصير جداً.

أولاً: استخدام الحليب الطازج لإزالة رائحة السمك

بهذه الطريقة، علينا أن نصب الحليب الطازج في وعاء، وننقع السمك به لمدة لا تقل عن الـ20 دقيقة قبل أن نقوم بطهيه، وهكذا نضمن أن نتخلص من رائحة السمك الكريهة بعد إعداده.

ثانياً: استخدام المواد المعطرة

عند إعداد السمك في المنزل، من الممكن إشعال شمعة اللافندر المعطرة في المطبخ. أو غلي بعض الليمون لرائحته الزكية والقوية، أو غلي بعض الماء الذي يحتوي على القرنفل أو القرفة أو الخل لمدة لا تتجاوز النصف ساعة.

ثالثاً: صودا الخبز والليمون

بعد إعداد طبق السمك المقلي، يمكننا نتظيف الأسطح التي أعددنا فوقها السمك، بواسطة خليط من صودا الخبز والليمون والماء أو الملح والماء.

رابعاً: تنظيف أواني الطبخ

بواسطة معجونة مكونة من مسحوق الخبز والماء، نفرك الأواني التي أعددنا بها السمك. كما يمكننا رش الملح على سطح الخشب الذي تم تنظيف السمك عليه. كذلك من الممكن خلط عصير الليمون والماء واستخدام قطعة قماش نظيفة لمسح خزائن المطبخ الخشبية للتخلص من رائحة السمك الكريهة نهائياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.