منخفض جوي يضرب السواحل الشمالية والدلتا .. الارصاد تحذر من طقس الخميس

0 2

خلال ساعات يضرب منخفض جوي قطبي اليوم الخميس 13 يناير الجاري، السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا، وسيكون تأثيره الأول على السواحل الشمالية الغربية.

وذكر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنه مع مرور الساعات والأيام، سوف يتحرك المنخفض الجوى شرقًا والأمطار أيضا شرقا ثم تتعمق الأمطار يوم 16 يناير للقاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناة وشمال الصعيد.

وأضاف الخبراء، أن تأثير الأمطار سيكون على السواحل الشمالية وشمال سيناء وشمال الدلتا وبعض مناطق وسط الدلتا.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، منذ قليل، من تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية وجنوب الصعيد وبعض المدن المطلة على البحر الاحمر(حلايب وشلاتين ومرسي علم) يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق متفرقة.

وأشارت الهيئة – في بيان لها- إلى امتداد الأمطار خلال الساعات المقبلة إلى عدة مناطق من محافظات الدلتا.

ولفتت الهيئة إلى نشاط الرياح الشمالية الغربية على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة خلال الفترة القادمة، حيث يزداد الاحساس ببرودة الطقس علي مدار اليوم؛ كما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية علي مسطح البحر المتوسط.

وتبقي الظاهرة المؤثرة هي تساقط الأمطار على السواحل الشمالية والدلتا قد تمتد إلى القاهرة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس طقسا مائلا للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، معتدلا على السواحل الشرقية وشمال الصعيد ووسط سيناء، دافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطارا خفيفة على جنوب الصعيد، مع وجود فرص أمطار خفيفة مساء على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 10 درجات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.