البرازيل تكتشف اربع حالات اصابة ب “فلورونا ” في مستهل 2022

0 2

حدد الأطباء البرازيليون اكتشاف أربع حالات إصابة بـ “فلورونا”، وهي عدوى متزامنة بالإنفلونزا وفيروس كورونا بشكل مشترك.

تم اكتشاف “فلورونا” لأول مرة في إسرائيل في 1 يناير، وهذه هي الحالات الأولى من نوعها في أمريكا.

وجاء في بيان الأطباء: “أبلغت ثلاث ولايات برازيلية على الأقل، ريو دي جانيرو وسير وساو باولو، عن اختبارات إيجابية لكل من” كوفيد والإنفلونزا”، أي ما يسمى فلورونا، أي حالات العدوى المزدوجة”.

كشفت تقارير إسرائيلية مؤخرا، أن إسرائيل رصدت أولى حالا إصابة بما يسمى “فلورونا”، وهي ‏عدوى متزامنة مع فيروس “كورونا” ومرض “الإنفلونزا”.‏

وتم اكتشاف العدوى المزدوجة لأول مرة في امرأة دخلت في المخاض خلال الأسبوع الحالي داخل مركز رابين الطبي في بتاح تكفا، وفقا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

وذكر الأطباء أن المرأة الشابة، غير المُلقَّحة، تتمتع بصحة جيدة، وقال إخصائي أمراض النساء والتوليد المعالج إن المرأة لم تكن تظهر عليها أعراض المرض الحادة، وخضعت بمجرد وصولها إلى اختباري كورونا والإنفلونزا وكانت النتيجة إيجابية لكليهما.

ولا تزال وزارة الصحة تدرس الحالة، ولم تحدد بعد ما إذا كان مزيج من الفيروسين يسبب مرضًا أشد خطورة، في الوقت الذي يقدر فيه مسؤولو «الصحة» أن مرضى آخرين قد يكونون مصابين بـ«فلورونا»، لكن لم يتم تشخيصهم.

وتشهد إسرائيل موجة إصابة بالإنفلونزا، حيث عالجت المستشفيات الإسرائيلية حتى الآن 1849 مريضًا بها في الأسبوع الماضي، في الوقت الذي سجلت فيه نحو 4 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.