نصائح غذائية .. عصير الافوكادو يسد الشهية ويساعد في فقدان الوزن

0 32

الافوكادو من افضل الفواكه المفيدة للجسم، والذي ينصح بوضعه في النظام الغذائي الخاص بك لفقدان الوزن، حيث ان الأفوكادو يحتوي على العناصر الغذائية والالياف المفيدة التي تعمل على سد الشهية وامتلاء المعدة.

واشارت التقرير بأن عصير الأفوكادو يساعد على خفض الوزن لأنه يعزز الشعور بالشبع لفترة أطول من الزمن، حيث تحتوى الثمرة الواحدة من الأفوكادو على ضعف كمية البوتاسيوم مقارنة مع موزة واحدة، وذلك بحسب موقع “boldsky” الهندى.

ويمكن تناول عصير الافوكادوا بأكثر من طريقة؛ وذلك عن طريق عمل ميلك تشيك الأفوكادو وجوز الهند، حيث نحضر ثمرة أفوكادو ناضجة، ونخلطها مع نصف كوب من جوز الهند، مع القليل من الفانيليا وبعض الماء وقطع الثلج، ويمكن استخدام هذا المشروب اللذيذ كمشروب بديل للوجبات أثناء الرجيم.

ويتصدر الأفوكادو قائمة أفضل عصائر الفاكهة التي تساعد على فقدان الوزن، حيث يعزز الأفوكادو عملية التمثيل الغذائي ويساعد على مقاومة دهون البطن مثل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية الأوليك، لذلك ينصح بتناول عصير الافوكادو مرة يوميا على الاقل، ويفضل تناوله في الصباح.

ويذكر ان للأفوكادو العديد من الفوائد الصحية الاخرى؛ حيث يساعد في علاج هشاشة العظام، وعلاج الإسهال، وعلاج فعال لالتهابات الجلد، ويساعد في التهابات اللثة، والتهابات المفاصل، ويساهم في علاج الصدفية، ويساعد في تسريع التئام الجروح، ويساعد الأفوكادو في تخفيف ألم الأسنان، وخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم مما يحمي من الاصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين وغيرها من الامراض الخطيرة، بالإضافة إلى فوائده العديدة للشعر والبشرة، فهو يعمل على تكثيف الشعر، والحماية من تساقطه، ويساعد في علاج العالات السوداء للبشرة، والتخلص من البثور، وعلاج التهابات البشرة، والجفاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.