ميرور : ليفربول بدأ في التحرك لبديل محتمل للنجم محمد صلاح

0 0

ذكرت صحيفة ميرور الإنجليزية، أن مسؤولو نادي ليفربول بدأوا في التحرك لتأمين بديل محتمل للنجم المصري الدولي محمد صلاح.

وقالت الصحيفة، أن إدارة الريدز تسعى تحسبًا لعدم تجديد عقد صلاح، للتعاقد مع جارود بوين، جناح وست هام الإنجليزي، وهناك مفاوضات جادة وفعلية مع اللآعب الشاب “بوكايو ساكا” لاعب فريق آرسنال.

وأشارت الصحيفة، أن ليفربول يخطط لبيع إثنين من مهاجميه قريبًا، ووضع عينه على ساكا.

ويبرز ساكا بشدة في صفوف آرسنال، منذ أن شارك مع الفريق الأول للمرة الأولى عام 2018، وسجل حتى الآن 5 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو العدد نفسه الذي سجله في الموسم الماضي.

ويستعد فريق ليفربول لمواجهة تشيلسي يوم الأحد القادم، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من بطولة الدوري الإنجليزي.

ونشر ليفربول، عبر الحساب الرسمي الناطق باللغة العربية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة لمحمد صلاح من تدريبات الفريق وعلق عليها بـ«ملك القلوب».

وكان ليفربول تعرض لهزيمة في الجولة الماضية أمام ليستر سيتي بهدف دون رد.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 15 هدفا، بفارق 5 أهداف عن زميله دييجو جوتا.

يذكر أن هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أعلنت عن فوز الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، بجائزة لاعب عام 2021 في الدوري الإنجليزي باستفتاء المتابعين.

وحصل محمد صلاح على 60% من الأصوات، وجاء بعدها ديكلان رايس لاعب وست هام بنسبة 7% من الأصوات، ثم روبن دياز لاعب مانشستر سيتي بـ 6%.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية طلبت من المتابعين التصويت لاختيار أفضل لاعب في نهاية عام 2021، بعدما تم اختيار قائمة من عدد من الصحافيين في الإذاعة.

وحقق النجم الدولي محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، والمنتخب الوطني المصري العديد من الأرقام القياسية والنتائج المذهلة على مدار عام 2021.

هداف الدوري الإنجليزي

مازال محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021-2022، حتى الآن برصيد 17 هدفا مع نهاية الجولة التاسعة عشر من مسابقة البريميرليج بفارق 5 أهداف عن زميله في الريدز دييجو جوتا وبفارق 8 أهداف كاملة مع كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.

أفضل جناح في العالم

حصل النجم الدولي محمد صلاح على لقب أفضل جناح أيمن في العالم خلال العام الحالي وفق شبكة «90min» الإنجليزية، حيث شارك في 46 مباراة في الدوري الإنجليزي خلال عام 2021، بواقع 3914 دقيقة، وسجل 32 هدفا وصنع 10 أهداف، وصنع 76 فرصة، وصوب 163 تسديدة ناحية المرمى، وبلغت نسبة معدل تحويله الفرص إلى أهداف 19.6 %، مع العلم أنه يسجل هدفا كل 122 دقيقة.

الأعلى تقييمًا

احتل محمد صلاح المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأعلى تقييما في الدوريات الأوروبية لموسم 2021/2022 الجاري، بعد الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول وجاء من خلفه النرويجي إيرلينج هالاند.

أفضل 100 لاعب في 2021

احتل المركز الثالث في الترتيب النهائي التي تعده صحيفة الجارديان لأفضل 100 لاعب في العالم، لعام 2021، ويشارك في هذا التقييم صحفيون من مختلف أنحاء العالم حيث ارتقى صلاح 5 مراكز دفعة واحدة عن العام الماضي، وهو أعلى مركز وصل إليه في تصويت الصحيفة البريطانية العريقة حتى الآن.

الأكثر تسديدًا على المرمى

تصدر محمد صلاح قائمة الأكثر تسديدا على مرمى المنافسين في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021/2022، ثم السنغالي ساديو ماني فيما تواجد البرتغالي دييجو جوتا في المرتبة الثالثة.

أفضل لاعب في ليفربول

حصد محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب داخل ليفربول على مدار 3 أشهر متتالية في أغسطس سبتمبر وأكتوبر.

أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

فاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن عام 2021 وذلك في استفتاء الجماهير الذي نظمته صحيفة «ميرور» البريطانية، وشارك فيه أكثر من 140 ألف شخص.

أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً

أصبح محمد صلاح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في الدوري الإنجليزي بإجمالي أهداف بلغ 112 هدفا، متجاوزا النجم الإيفواري المعتزل دروجبا الذي سجل 104 أهداف.

أكثر لاعب إفريقي يسجل في مباريات متتالية

أصبح محمد صلاح أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في مباريات متتالية في أوروبا، بعدما وصل إلى التسجيل في 10 مواجهات متتالية، متجاوزا رقم التوجولي إيمانويل أديبايور، الذي نجح في الوصول إلى التسجيل في 9 مباريات متتالية مع ناديه أرسنال في العام 2007.

أفضل لاعب إفريقي

لم تقف الجوائز عند هذا الحد لمحمد صلاح حيث فاز أيضا بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2021، المقدمة من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

القدم الذهبية

توج محمد صلاح بجائزة القدم الذهبية، ليصبح أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، وثالث لاعب أفريقي بعد كل من الكاميروني صامويل إيتو والعاجي ديديه دروجبا.

الكرة الذهبية

احتل الدولي محمد صلاح المركز السابع في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021 المقدمة من مجلة فرانس فوتبول وحصد لقبها الأرجنتيني ميسي.

معادلة رقم عمره 119 عامًا.

نجح محمد صلاح في معادلة رقم تاريخي في تاريخ ليفربول عمره 119 عامًا، وبات أول لاعب يسجل في 5 مباريات خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي مع ليفربول خلف سام ريبولد الذي حقق هذا الإنجاز في عام 1902.

أول هاتريك في ملعب أولد ترافورد

أصبح محمد صلاح أول لاعب في التاريخ يسجل هاتريك في ملعب «أولد ترافورد» ملعب نادي مانشستر يونايتد الذي يتسع لنحو 75 ألف متفرج، وأصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 3 مباريات متتالية على ملعب أولد ترافورد كما أنه ثاني أفضل هداف إفريقي في تاريخ دوري أبطال أوروبا، خلفا لدروجبا.

أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للهاتريك

عادل محمد صلاح رقم النجم النيجيري ياكوبو أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للهاتريك في الدوري الإنجليزي.

هداف ليفربول التاريخي

حصل محمد صلاح على لقب هداف ليفربول التاريخي في دوري أبطال أوروبا في 19 أكتوبر، أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في تسع مباريات متتالية بهدفيه في الفوز 3–2 على أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا هدفه الثاني، رقم 31 في دوري أبطال أوروبا، جعله هداف ليفربول التاريخي في المسابقة، متجاوزا الأهداف الثلاثين التي سجلها ستيفن جيرارد.

ثاني لاعب يسجل في 7 مباريات خارج أرضه

أصبح محمد صلاح ثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل في 7 مباريات خارج أرضه على التوالي بعد كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد خلال الفترة من 2013 إلى 2014 ورابع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر في خمس مواسم متتالية، والأول منذ أيان راش بين موسمي 1981-1982 و1987-1988 بواقع 6 مواسم.

خامس أسرع لاعب يصل للهدف الـ 100

أصبح خامس أسرع لاعب يصل للهدف الـ 100 في الدوري الإنجليزي، بعد آلان شيرار وهاري كين وسيرجيو أجويرو وتيري هنري، وأول جناح غير بريطاني يصل إلى الهدف 100 في الدوري الإنجليزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.