اليوم .. نظر محاكمة طبيب كلي و 4 اخرين بتهمة الاتجار بالاعضاء البشرية

0 4

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، محاكمة طبيب كلى و4 آخرين بإدارة جماعة إجرامية للاتجار بالأعضاء البشرية.

وكان صدر قرار بحجز الحكم على طبيب كلى و4 آخرين لجلسة 22 ديسمبر برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبرى الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم بصفته طبيبا بشريا، أستاذ جراحة كلى، و3 آخرين، بتأسيس وإدارة جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر تستهدف ارتكاب نقل وزراعة الأعضاء البشرية متعاملين مع 24 من المجنى عليهم.

وفي سياق أخر ، اصدرت محكمة جنح مستأنف عين شمس، برئاسة المستشار محمد سليمان، قرارها في قضية النصب رقم 5 15947 ، والمتهم فيها نفس الأشخاص المحبوسين في القضية الشهيرة المعروفة إعلاميا بواقعة تقديم الكفن بعين شمس، حيث قررت التأجيل لجلسة 28 ديسمبر، للاستعلام من حي عين شمس عن مالك العقار .

المتهمين هم: مني نصر الدين فرغلي وصباح أحمد عليوه وأحمد أنور السيد ورجب أحمد حسين ومحمد أحمد القضية 15945 لسنة2021 عين شمس.

كانت نظرت نفس الدائرة حكم نهائى بقبول الاستئناف وتخفيف الحكم من 3 سنوات لعامين مع الشغل وإلزام المصاريف الإداريه علي 3 من متهمي واقعة تقديم الكفن بعين شمس في اتهامهم في قضية نصب على بعض المواطنين واحتيال وبيع شقق سكنية وهمية بالقضية رقم ٩٩٤٥ استئناف ١٢٩٣٦ لسنه ٢٠٢١.

وفى سياق متصل، بالتزامن مع نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين في واقعة «تقديم الكفن» بعين شمس، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الاثنين، ننشر أقوال شاهد الإثبات في القضية التي شغلت الرأي العام.

قال “عاطف.ح” وشهرته (عاطف الريس) أنه في شهر فبراير عام 2021 تواجد المتهم “عز الدين.ن” وشهرته (عز الميرغني) وعدد من ذويه لقضاء سهرة بالعائمة المملوكة له، وحال ذلك نشبت مشاجرة فيما بين المتهم وذويه والعاملين بتلك العائمة، وروعوا من فيها وأتلفوها وأحدثوا عدة إصابات وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1963 لسنة 2021 جنح قسم الجيزة وأخطرت النيابة العامة، والتي أمرت بضبطهم وإحضارهم فاستشاط غضبًا فخطف أحد العاملين بالعائمة المملوكة للمجني عليه سالف الذكر وهو على صلة قرابة بالمجني عليه بدافع الانتقام وتحرر عن ذلك المحضر رقم 450 لسنة 2021 جنح عين شمس.

وأضاف أنه تدخل عدد من الوسطاء لاحتواء الموقف وإنهاء تلك الخلافات صلحًا إلا أن تلك الوساطة قوبلت بالرفض فما كان من المتهم سالف الذكر وذويه إلا أن هددوه وأجبروه على التنازل عن المحضرين سالفي البيان بشأن واقعتي الشجار بالعائمة والخطف وحتى إتمام التصالح والتراضي فيما بينه وبين المتهم سالف الذكر وذويه توسط المدعو “خالد أ” وشهرته (خالد السماك) بصفته صديق شخصي مقرب من عائلة المتهم “عز.أ” وشهرته عز الدرغني وحددوا تاریخ 9 مايو 2021 لعقد جلسة عرفية للتصالح والتراضي.

وإذ توجه بسالف الذكر ورفقته شقيقه المدعو “محسن ح” (المجني عليه الثاني) ونجله “إسلام.ع” (المجني عليه الثالث) وكذا الوسيط المدعو “خالد. أ” وشهرته (خالد السماك) وكلًا من “محسن ص” وعربي.م” (سائقان يعملان لدى الوسیط سالف الذكر) وقصدوا جميعهم مسكن عائلة الميرغني (المتهمين) وما أن وصلوا حتى فوجئوا بقيام كل من المتهمين “عز.أ” (عز الميرغني) و”مراد.ن” (إبراهيم الميرغني) و”تامر.ج” و”عمر.ص” و”عبد الرحمن.ص” و”أحمد.ن” باقتيادهم إلى ساحة مجاورة لمسكنهم حاملين أسلحة نارية وبيضاء وأرغموهم على حمل أكفان بيضاء وتقديمها لكل من المتهمين “عز.أ” (عز الميرغني) و”مراد. ن” (إبراهيم الميرغني)، و”قائد.ع” بقصد إهانتهم واستعراض القوة والسلطة عليهم ثم أرغموهم على تقبيل قدم “صباح.أ” وهددوهم بالقتل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.