نائب بالبرلمان : “صحة النواب ” توصي ببرتوكول لخفض نسبة “الولادة القيصرية “

0 3

أكد النائب مكرم رضوان، عضو مجلس النواب، أن هناك طلبات إحاطة بعد احتلال مصر المركز الأول عالميًا فى معدلات الولادة القيصرية، وأن لجنة الصحة بمجلس النواب توصى ببروتوكول لـ خفض نسبتها.

وأضاف عضو مجلس النواب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “السلطة التشريعية” المذاع على قناة “إكسترا نيوز” الفضائية، أن معدلات الولادة القيصرية وصلت لـ 63 %، وهى أرقام صادمة.

وكشف رضوان،أن الأرقام العالمية فى الولادة القيصرية تكون 20% أو 25%، ولكن فى مصر هناك زيادة عن المعدلات العالمية بنسبة أكثر من 40%.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن هناك أسباباً كثيرة تسببت فى رفع النسبة بمصر، والتى ترتفع كل عام عن السابق موضحًا أن السبب فى ذلك الزواج المبكر و زواج القاصرات، و الولادة فى عمر متأخر بعد تأخر الزواج.

وأشار مكرم رضوان، إلى أن هناك بعض السيدات تستبدل الولادة الطبيعية بـ الولادة القيصرية، وذلك للهروب من الألم، ولكن الولادة الطبيعية مفيدة عن الولادة القيصرية.

وكشف النائب مكرم رضوان، عضو مجلس النواب، أن السيدة التى تفضل الولادة الطبيعة تتألم فقط قبل الولادة ولكن بعد ذلك تكون الأمور طبيعية، وأكد أن السيدة التي تلد أول مرة قيصري تظل تلد بشكل مستمر قيصري، ومن الممكن أن تتعرض للوفاة نتيجة هذه الولادة، موضحا أن الطفل الذى يولد ولادة طبيعة يكون أكثر نموًا من الذى يولد قيصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.