4 اعشاب في كل بيت تقوي المناعة وتعالج الامراض الفيروسية

0 1

مع ظهور متحور جديد من فيروس كورونا، وزيادة بروده الجو، يسعى الجميع للحصول على اعشاب يمكن تناولها يوميا بشكل مستمر لتقوية المناعة، وفي ذات الوقت يجب ان تكون تلك الاعشاب رخيصة الثمن ليداوم عليها جميع الطبقات لتفادي الأصابة بالأمراض الفيروسية المختلفة، ومنها فيروس كورونا.

وتشير التقرير بأن الزنجبيل من ابرز مضادات الفيروسات التي بنصح بتناول منقوعها يوميا، وذلك عن طريق وضع ملعقة من الزنجبيل المطحون في الماء الساخن وتحليته بعسل النحل «حسب الرغبة» وينصح بتناول ذلك المشروب مره صباحا على الاقل لتقوية المناعة، وذلك بحسب موقع تايمز اوف إنديا الطبي.

بذور الشيا الصغيرة غنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية ، وهي من الاعشاب المفيدة لتعزيز المناعة، كما أنه يقلل الالتهاب وينظم الاستجابات الالتهابية في الجسم.

ويساعد الكركم في علاج العديد من الأمراض الفيروسية، ويحتوي الكركم على مادة الكركمين ، وهو المركب الرئيسي للكركم ، ولديها القدرة على تعزيز المناعة، وينشط المركب خلايا الدم البيضاء في الجسم ، وهذا بدوره يعزز استجابة الجسم لتصدي للفيروسات.

واستخدمت القرفة منذ الالاف السنين لعلاج الكثير من الامراض، فمشروب القرفة يحارب الالتهابات ويقي من العدوى ويشفي الأنسجة التالفة، بالإضافة إلى ان القرفة غنية بمضادات الأكسدة المعززة للمناعة ولها تأثيرات مضادة لمرض السكري بل وتساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

ويذكر ان هناك العديد من الاطعمة الاخرى التي تساعد على تقوية المناعة مثل عسل النحل والثوم، حيث يحتويا على نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تعمل على تقوية المناعة ومحاربة الاصابة بالأمراض الفيروسية المختلفة، ومن ابرز الفواكه التي تعمل على تقوية المناعة ايضا هي الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي، والليمون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.