دراسة .. شرب الشاي بهذه الطريقة يسبب السرطان

0 2

يفضل الكثيرين حول العالم الاستمتاع بفنجان أو كوبين من الشاي الساخن كل يوم، ولكن وجدت بعض الدراسات الحديثة صلة بين شرب الشاي شديد السخونة والإصابة بأنواع معينة من السرطان.

ووجدت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين كانوا يتناولون كوب من الشاي تصل درجة حرارته ل٦٠ درجة مئوية فيما فوق كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المرئ، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

وسرطان المرئ هو النوع المحدد من السرطان المرتبط بشرب الشاي شديد السخونة، والمرئ عبارة عن أنبوب عضلي أجوف يحمل السوائل واللعاب، ويمضغ الطعام من الفم إلى المعدة، عن طريق عضلات دائرية تسمى عضلات المصرة تغلق وتفتح كلا الطرفين، ويحدث سرطان المرئ عندما ينمو الورم في المرئ أو عندما تتغير الخلايا في بطانة المرئ.

وهناك نوعان رئيسيان من سرطان المرئ، هما سرطان حرشفية الخلايا، ويحدث هذا النوع من السرطان عندما تتغير الخلايا الرقيقة المسطحة التي تبطن المرئ من الداخل، وسرطان غدية الخلايا، ويحدث هذا النوع من السرطان عندما يبدأ السرطان في القنوات المخاطية للمرئ، يحدث هذا عادة في الجزء السفلي من المرئ، وسرطان الخلايا الحرشفية المريئ (ESCC) هو نوع السرطان المرتبط بشرب الشاي الساخن.

ومن أبرز أعراض الإصابة بسرطان المرئ، سعال مزمن، عسر الهضم أو حرقة في القلب، بحة في الصوت، وفقدان الوزن، وضعف الشهية، والإصابة بنزيف في المرئ.

وينصح الأطباء بضرورة عدم شرب الشاي الساخن للغاية، لتفادي الإصابة بسرطان المرئ، لأن المشروبات الساخنة بشكل عام تشكل خطرا على المعدة والقولون وعلى المرئ كما ذكرنا من قبل، فالسوائل مهمة لتقوية المناعة وللحفاظ على رطوبة الجسم، ولكن بدرجة حرارة معينة.

اقرأ أيضا: تحذير.. الشاي المغلي يسبب سرطان المريء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.