جونز هويكنز : حصيلة اصابات كورونا العالمية تتجاوز ال 274 مليون حالة

0 2

أفادت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 274 مليوناً و213 ألفاً و886 حالة.

وأشارت الجامعة – في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني صباح اليوم الأحد – إلى أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و349 ألفاً و699 حالة.
وأضافت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 50.7 مليون حالة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 34.7 مليون إصابة؛ لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 22.2 مليون حالة.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بـ 806 آلاف و273 حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ617 ألفا و395 حالة، ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بـ 477 ألفا و158 حالة.

وفي نفس السياق، قال مستشارون علميون للحكومة البريطانية، إن من “شبه المؤكد” إصابة مئات الآلاف بالسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا يوميًا، وأن من المرجح ارتفاع عدد حالات الدخول إلى المستشفيات.

وقالت المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ في محضر اجتماع يوم 16 ديسمبر الجاري، “أعداد حالات الإصابة المسجلة بعدوى أوميكرون، والتي تم إدخالها إلى مستشفيات المملكة المتحدة، ربما تكون حوالي عُشر العدد الحقيقي، بسبب تأخر بيانات تقارير المستشفيات”.

وأظهرت البيانات المنشورة أمس السبت، أن الإصابات المؤكدة بأوميكرون بلغت 24968 حالة، بما يزيد قليلا على عشرة آلاف حالة مسجلة قبل 24 ساعة.

ووفقًا لمحضر الاجتماع، فإنه دون اتخاذ المزيد من الإجراءات لإبطاء انتشار كوفيد-19 فسوف تصل “ذروة الدخول إلى المستشفيات إلى ما لا يقل عن ثلاثة آلاف حالة يوميا في إنجلترا”.

كان عمدة لندن صادق خان أعلن حالة الطوارئ القصوى، اليوم، والتي توصف بـ “الحدث الكبير” في مدينة لندن، عقب تزايد إصابات أوميكرون.

وحسب ما نشره خان عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال: “الزيادة في حالات متغير أوميكرون في جميع أنحاء عاصمتنا مقلقة للغاية، لذلك نعلن مرة أخرى عن “الحدث الكبير” بسبب تهديد كوفيد-19 لمدينتنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.